بدعم سعودي: تدشين مشروع إعادة تأهيل مستشفى أمدرمان ضمن المرحلة الثانية لتطوير 7 مستشفيات بالسودان

دشّنت السفارة السعودية بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم بمدينة بورتسودان، مشروع إعادة تأهيل مستشفى أمدرمان التعليمي، وذلك في إطار المرحلة الثانية من خطة تأهيل سبعة مستشفيات حكومية في خمس ولايات سودانية، عبر تزويدها بالأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، وبتمويل من مركز الملك سلمان.
وأعرب الدكتور معتصم مصطفى، وكيل وزارة الصحة المكلف، عن شكره وتقديره العميقين للمملكة العربية السعودية على دعمها المستمر للسودان، لا سيما في القطاع الصحي. وأشاد بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده، مثمنًا دور السفارة السعودية في دعم مستشفى أمدرمان والمستشفيات الأخرى، لتلبية الاحتياجات الصحية المتزايدة في البلاد.

من جانبه، أوضح السفير السعودي لدى السودان، علي بن حسن جعفر، أن القافلة الطبية التي تم تدشينها تشمل تجهيزات تغطي وحدات العناية المكثفة، والطوارئ، والأشعة، والمناظير. وأضاف أن المرحلة الثانية من المشروع تشمل إعادة تأهيل سبعة مستشفيات في ولايات الخرطوم، الجزيرة، النيل الأبيض، النيل الأزرق، وشمال كردفان.
بدوره، أكد مدير مستشفى أمدرمان التعليمي، الدكتور عبد المنعم علي، أن الدعم الذي قدمه مركز الملك سلمان للإغاثة أحدث نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة، خاصة في مجالي التحاليل والعمليات الجراحية. وعبّر عن امتنانه للمركز ولمنظمة كفاءات، الشريك الوطني في تنفيذ المشروع


