آخر الأخبار

بشريات للمعلمين.. وزير التربية يكشف عن تحسين الرواتب واقتراب إنجاز المستحقات

أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور التهامي الزين حجر، عن قرب إنجاز الاستحقاقات المالية للمعلمين والمعلمات، مؤكداً استمرار الجهود الرامية إلى تحسين الرواتب والأوضاع المعيشية للعاملين في قطاع التعليم، تقديراً لدورهم الكبير في إنجاح العملية التعليمية خلال السنوات الماضية.

‏وجاء ذلك خلال تفقده، برفقة والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة وقيادات الوزارة، مراكز تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية بولاية الخرطوم، للاطمئنان على سير أعمال الكنترول والتصحيح وتوفير البيئة المناسبة للمعلمين المشاركين.

‏وأكد الوزير أن عودة أعمال الكنترول والتصحيح إلى الخرطوم تمثل مؤشراً مهماً على استعادة الاستقرار وعودة مؤسسات الدولة للعمل من داخل العاصمة، مشيداً بجهود المعلمين الذين واصلوا أداء رسالتهم رغم التحديات الاستثنائية التي مرت بها البلاد.

‏وكشف التهامي عن ترتيبات لعقد مؤتمر قومي للتعليم بمشاركة الخبراء والمختصين لمناقشة قضايا تطوير المناهج والبيئة المدرسية، إلى جانب المضي في تنفيذ مشروعات لدعم المعلمين بالولايات. كما أوضح أن مشروع مستشفى المعلم تجاوز 80% من مراحل الإنجاز، واقترب من الاكتمال.

‏من جانبه، أكد والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة أن استضافة أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية من داخل الخرطوم تعكس تحسن الأوضاع الأمنية والخدمية بالولاية، مشيراً إلى استمرار التنسيق مع الجهات الاتحادية لمعالجة حقوق المعلمين وتأهيل المدارس المتأثرة بالحرب.

‏وأشار الوزير إلى أن ولاية الخرطوم وفرت 51 مركزاً لإيواء المشاركين في أعمال الامتحانات و11 مركزاً للتصحيح والكنترول، بينما يشارك أكثر من 8 آلاف معلم ومعلمة في عمليات التصحيح والرصد والكنترول، مع التزام الوزارة بتذليل جميع العقبات التي تواجه سير العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى