آخر الأخبار

عقار يشيد بدور الإعلام ويوجّه وصايا للصحفيين لمواصلة التعبئة الوطنية

‏أشاد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار بالدور الوطني البارز الذي اضطلع به الصحفيون والإعلاميون السودانيون خلال الفترة الماضية، مؤكداً أنهم كانوا في طليعة من ساهموا في تشكيل الوعي العام ونقل الحقائق للشعب رغم التحديات الكبيرة وضعف الإمكانيات.

‏‏وخلال لقاء معايدة نظمه للإعلاميين في مدينة بورتسودان، أشار عقار إلى أن “حملة الأقلام” واصلوا العمل بلا كلل، وسهروا الليالي من أجل أداء رسالتهم، مؤدّين دورًا مهمًا في تقويم مسار الشأن العام وتسليط الضوء على القضايا الوطنية.‏‏

وأعرب عن تقديره العميق للظروف الصعبة التي واجهها الصحفيون في بورتسودان وبقية الولايات، مؤكداً أنهم لم يتأخروا عن أداء واجبهم، بل ظلوا صامدين في نقل الحقيقة وخدمة قضايا الوطن.‏‏

وصايا للمستقبل وتعزيز الوعي العام‏ودعا عقار الأسرة الإعلامية إلى مواصلة دورها في تعبئة الرأي العام وتوعية المواطنين بمختلف تطورات الأوضاع، مشددًا على أهمية تقديم المعلومات الدقيقة سواء في القضايا الإيجابية أو السلبية، بما يضمن بناء وعي مجتمعي راسخ.

‏‏كما أكد على ضرورة عدم إهمال الصحافة الورقية والعمل على استعادة دورها الحيوي، خاصة مع الترتيبات الجارية لعودة المؤسسات الإعلامية والصحفيين إلى العاصمة الخرطوم، واستئناف نشاطهم من مواقعهم الأصلية، في خطوة تعزز مسار الاستقرار وإعادة البناء في البلاد.‏‏

واختتم بالتأكيد على أن صمود الإعلاميين خلال المرحلة الماضية سيظل علامة فارقة في تاريخ العمل الصحفي بالسودان، ودعامة أساسية في معركة الوعي الوطني.‏

زر الذهاب إلى الأعلى