آخر الأخبار

بشرى للسودانيين في مصر.. اتفاق خارجي الخرطوم والقاهرة على تذليل عقبات الإقامة

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي السفير محيي الدين سالم، اليوم الثلاثاء، بنظيره المصري الدكتور بدر عبد العاطي، بمقر وزارة الخارجية في القاهرة، في إطار تعزيز مسارات التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين.‏وبحث الجانبان سبل دعم وتطوير العلاقات الاستراتيجية الوثيقة، حيث أكد اللقاء الحرص المشترك على الارتقاء بالتعاون الثنائي في مختلف الأصعدة والمجالات الحيوية بما يخدم المصالح المتبادلة للخرطوم والقاهرة.‏

وجدد وزير الخارجية المصري خلال اللقاء ثوابت موقف بلاده الداعم لوحدة السودان وسلامة أراضيه وصون مؤسساته الوطنية الشرعية، معلنًا الرفض القاطع لأي محاولات تستهدف المساس بسيادة السودان أو زعزعة استقراره. كما أدان عبد العاطي بشدة الانتهاكات والفظائع التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع في الفاشر وكردفان، مؤكدًا تضامن مصر الكامل مع الشعب السوداني في هذه المرحلة الحرجة.‏تذليل عقبات الوجود السوداني في مصر‏من جانبه، أعرب السفير محيي الدين سالم عن تقدير السودان، حكومةً وشعبًا، للدور المصري المحوري والداعم، مثمنًا الجهود السياسية والإنسانية التي تبذلها القاهرة، ومشيدًا بالمساعدات الإغاثية والطبية المستمرة المقدمة للسودانيين.‏

وشهد اللقاء نقاشًا مستفيضًا حول سبل تذليل العقبات التي تواجه الوجود السوداني في جمهورية مصر العربية، ومعالجة قضايا الإقامة وشؤون المقيمين، حيث اتفق الوزيران في ختام المباحثات على مواصلة التنسيق الوثيق والتشاور المستمر حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.‏‏

زر الذهاب إلى الأعلى