الولاية الشمالية ترفع مستوى التأمين وتعزز الجاهزية العسكرية

في خطوة تعكس تصاعد الجهد العسكري لتأمين الولاية الشمالية وتعزيز الاستقرار على حدودها، أعلن قائد سيطرة الولاية الشمالية اللواء الركن محمد محمد الحسن الساعوري اكتمال تجهيز قيادة وسيطرة قطاع الدبة العملياتي بأحدث الأنظمة الفنية والتقنية، واصفًا التطوير بأنه نقلة نوعية تواكب متطلبات المرحلة وترفع كفاءة الأداء الميداني.
وخلال مخاطبته مراسم افتتاح هيئة السيطرة بقطاع الدبة والمستشفى العسكري الجديد، أكد الساعوري أن الفرقة 19 مشاة تمضي في تنفيذ برنامج تحديث شامل لكافة قطاعاتها العملياتية، ضمن رؤية متكاملة تهدف إلى تأمين الولاية ودعم استقرارها.
وأوضح أن المستشفى العسكري جرى تطويره ليقدّم خدماته للعسكريين والمدنيين، مع الالتزام بمعالجة أي نواقص لضمان تقديم خدمة صحية متكاملة.من جهته، شدّد قائد الفرقة 19 مشاة مروي اللواء الركن طارق سعود على أن «معركة الكرامة» أسهمت في رفع جاهزية القوات المسلحة وتعزيز قدراتها القتالية، مشيرًا إلى أن اكتمال منظومة القيادة والسيطرة بقطاع الدبة يمثل إضافة نوعية للولاية الشمالية وللفرقة على حد سواء.
وأكد سعود أن المواقع الدفاعية الخارجية جرى تحصينها وتأمينها بالكامل، بما يشمل تعزيز الإجراءات على الحدود الغربية للولاية.كما أعلن سعود افتتاح المستشفى العسكري بقطاع الدبة بعد تزويده بأجهزة حديثة، مع العمل على استكمال بعض الاحتياجات المتبقية، موجّهًا إشادة واسعة بحكومة الولاية الشمالية، ومثمّنًا دعم الوالي ووزارة المالية، ومؤكدًا التزام الفرقة بشعار «جيش واحد.. شعب واحد».


