إحباط مخطط دولي لتهريب المخدرات إلى السودان وضبط شحنة ضخمة بشرق البلاد

حققت الأجهزة الأمنية إنجازًا نوعيًا بعد إحباط مخطط دولي يستهدف إغراق السودان بالمخدرات، حيث أعلنت وزارة الداخلية، بالتنسيق مع جهاز المخابرات العامة، ضبط 176 ألف حبة من مخدر الكبتاجون كانت مخبأة بإحكام داخل إطارات احتياطية لشاحنة على الطريق القومي بشرق السودان.
وأكدت السلطات توقيف أحد المتهمين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، مشددة على يقظة الأجهزة الأمنية وقدرتها على تفكيك شبكات التهريب العابرة للحدود.وفي تعميم صحفي صدر اليوم الخميس 8 يناير 2026، أوضحت الوزارة أن وزير المالية جبريل إبراهيم ووالي البحر الأحمر الفريق ركن مصطفى محمد نور وأعضاء لجنة أمن الولاية وقفوا ميدانيًا على تفاصيل الضبطية، بحضور مدير عام قوات الجمارك الفريق شرطة صلاح أحمد إبراهيم، مثمنين الجهود المشتركة التي أسهمت في حماية البلاد من هذا الخطر.
ويعكس هذا الإنجاز تصاعد التنسيق بين مؤسسات الدولة الأمنية وتعزيز السيطرة على المنافذ والطرق القومية، في إطار معركة وطنية مستمرة لحماية المجتمع وتجفيف منابع الجريمة المنظمة.


