المدير المكلف للبنك الزراعي: نركز على إنجاح الموسم الصيفي وحقوق العاملين أولوية

أكد المدير العام المكلف للبنك الزراعي، الأستاذ عبد الله الحسن محمود، أن الجهود في المرحلة الحالية تنصب على إنجاح الموسم الزراعي الصيفي لعام 2025/2026، مشددًا على أهمية تضافر جهود العاملين لتجاوز التحديات التي تواجه القطاع الزراعي.
وفي تصريح صحفي أدلى به اليوم (الثلاثاء) عقب تسلّمه مهامه رسميًا خلفًا للمدير السابق محمد آدم عبد الكريم، أوضح الحسن أن البنك الزراعي، بسواعد منسوبيه، ماضٍ نحو تحقيق أهدافه وغاياته، مؤكدًا أن المزارعين سيحظون باهتمام كبير من الإدارة العليا من أجل دعم الإنتاج الوفير من المحاصيل الاستراتيجية، التي تلبّي احتياجات البلاد وتساهم في سد الفجوات الغذائية.
وأشار إلى أن حقوق العاملين تأتي على رأس أولويات الإدارة الجديدة، باعتبارهم الركيزة الأساسية في عملية البناء والإنتاج، مضيفًا أن العمل الجاد سيبدأ على الفور، مع متابعة دقيقة لاحتياجات الموسم من وقود، وأسمدة، ومدخلات إنتاج.
وأثنى المدير العام المكلف على تضحيات القوات المسلحة والقوات المساندة في “حرب الكرامة”، مشيرًا إلى ما تكبّده البنك الزراعي من خسائر فادحة في عدد من فروعه بالولايات، إضافة إلى تدمير مقره الرئيسي بالمقرن بالكامل بواسطة مليشيا الدعم السريع.
ورغم تلك الخسائر، أعرب الحسن عن ثقته في تعافي البنك بدعم الدولة ووقفة العاملين، مشيدًا بجهودهم خلال شهور الحرب، والتي أسفرت عن استمرار العمل وتحقيق نتائج ومؤشرات جيدة في المواسم السابقة.


