ولايات

والي الجزيرة : نعول علي دور المجتمع في التوعية بمخاطر المخدرات

الخرطوم : منى بابكر
إحتفلت ولاية الجزيرة صباح امس بشارع النيل بمدني باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يأتيهذا العام تحت شعار : لا للمخدرات نعم للحياة) بمشاركة الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة الذي أكد أن المخدرات أصبحت اكبر مهدد امني في البلاد وعدد جهود حكومة الولاية لمكافحة المخدرات عبر جملة من الحملات بواسطة لجنة أمن الولاية والقوة المشتركة التي أسفرت عن ضبط المروجين وناشد الوالي الأسر بضرورة مراقبة الأبناء وأضاف أن الولاية تعول كثيرا علي دور المجتمع في برامج التوعية بمخاطر المخدرات .. من جانبه أعلن الدكتور أسامة عبد الرحمن مدير عام وزارة الصحة ان وزارتة نظمت عدد من البرامج والندوات التثقيفيه حول مخاطر المخدرات وكشف عن إعداد برامج للإستفادة من طاقات الشباب في البناء .. فيما أعلن الأستاذ طارق عبد الرحمن مدير عام وزارة الشباب والرياضة عن برامج رياضية وتوعوية وتثقيفية مصاحبة للإحتفالات باليوم العالمي للمخدرات في جميع محليات الولاية .. وأشارت الأستاذة عزيزة معراج الأمين الإجتماعي برابطة الاعلاميين بالولاية لبرامج الرابطه تجاه تثقيف وتوعية المجتمع والتركيز على شريحة الشباب بمخاطر المخدرات من خلال تنفيذ المحاضرات والنشر في مواقع التواصل الاجتماعي والترويج في الأجهزة الإعلامية ودعم جهود منظمات المجتمع المدني والأجهزة الرسمية والشعبية لمحاصرة ظاهرة تعاطي المخدرات .. فيما تناول نائب مدير مستشفى علوب للأمراض النفسية جهود المستشفى في علاج متعاطي المخدرت وأكد أن المستشفى مؤهل لعلاج مدمني المخدرات بعد توفر الأدوية وكل وسائل العلاج .الجدير بالذكر أن الإحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات جاء بالتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة وشرطة الولاية ورابطة الإعلاميين.

زر الذهاب إلى الأعلى