آخر الأخبار

كامل إدريس يعود بمكاسب استراتيجية من جيبوتي

عاد رئيس الوزراء كامل إدريس إلى البلاد مساء اليوم الأربعاء، مختتماً زيارة رسمية ناجحة إلى جمهورية جيبوتي استغرقت يوماً واحداً، وذلك بدعوة من الرئيس إسماعيل عمر جيلي.

‏‏وأجرى إدريس خلال الزيارة مباحثات مكثفة مع القيادة الجيبوتية تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، إلى جانب مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك في الإقليم، بما يعزز الاستقرار والتنسيق بين البلدين الشقيقين.‏‏

وتأتي هذه التحركات الدبلوماسية في إطار جهود الحكومة الشرعية لاستعادة الدور الريادي للسودان في منطقة القرن الأفريقي، وتكريس حضوره الفاعل في محيطه الإقليمي والدولي، بالتوازي مع إحباط محاولات مليشيا الدعم السريع لعزل البلاد سياسياً أو تشويه صورتها الخارجية.‏‏وأكدت الزيارة نجاحها في فتح آفاق جديدة للتعاون والتنسيق، بما يخدم المصالح المشتركة ويدعم مساعي السودان نحو الاستقرار وإعادة البناء.

زر الذهاب إلى الأعلى