الغرفة المشتركة للحراك الثوري ( حرث) :القوى الدولية والإقليمية تتعامل مع مصالحها

الخرطوم :نهاد أحمد
اكدت الغرفة المشتركة للحراك الثوري ( حرث) على مضيهم فى درب الشهداء و لتحقيق شعار ( لا شرعية لاتفاوض لاشراكة )
واعلنت مراهنتها على الشارع وقال عضو الغرفة د. خليفة كجبر ان الساحة السياسة ضحت بمفاوضات كثيرة لكن أي قضية لابد ان يكون الموقف التفاوضي فيها قوي واي مبادرة سلام لابد من معرفة أهدافها ودوافعها وهل تتفق مع ميول الشعب السوداني مؤكدا أمس خلال مؤتمر صحفي بقاعة الطيب العباسي بالخرطوم أن القوى الدولية والإقليمية تتعامل مع مصالحها وليس مع مصالح الشعب السوداني لذلك القضية فى المقام الأول قضية سودانية مؤكدا على ان الموقف التفاوضي يقويه الشارع وأقر بعدم القدرة على تحديد القانون والتشريع الذى يحكم به اذا لم تعرف مزايا للشخصية السودانية وطالب بدستور كامل يتفق حوله وقال ان سلام جوبا تاسيسيا مرفوض لمخالفته كل المطلوبات الثورية .
وطالب عضو الغرفة عميد ركن خالد الطيب ابراهيم بصورة وجود استراتيجية وطنية لأن اي عمل من غير استراتيجية سيؤدي إلى الوقوع فى أخطاء جسيمة مطالبا بضرورة ان يتم الإصلاح الأمني .
من جانبها قالت القيادية ايمان بأن منذ انقلاب ٢٥ أكتوبر كانت هناك تجاوزات وقمع مفرط من قبل الشرطة والقوات الامنية على المتحتجين السلميين، وأضافت بأن حرية التظاهر والاحتجاح حق اصيل ومن المفترض ان لايتم قمع مباشر إلا عبر النيابة.


