رياضية

أخبار الرياضة المحلية

رئيس المريخ يخاطب رئيس الإتحاد مطالباً بتحويل عدد من أعضاء الإتحاد للجنة الإنضباط

المكتب الإعلامي
قام رئيس مجلس إدارة نادي المريخ السيد آدم سوداكال بمخاطبة رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور كمال شداد انفاذاً لمخرجات إجتماع مجلس الإدارة بتاريخ 22 مايو 2021م مطالبا اياه باستخدام صلاحياته الواردة في نص المادة “106” من لائحة الانضباط لسنة 2018م وتحويل أعضاء في مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم الي لجنة الانضباط وذلك لمخالفتهم أحكام المواد “17” و “18” من نظام الاتحاد الأساسي والتي تمنع تدخل اي جهة في شؤون المريخ الداخلية وكذلك إدارة كل ما يتعلق عضويته باستقلالية تامة.

انعقاد الاجتماع الفني المزدوج لمباريات الممتاز برئاسة باني

إنعقد الاجتماع الفني المزدوج لمباريات الأسبوع الأول في الدورة الثانية من بطولة الدوري الممتاز عند الساعة الثانية عشرة من امس الاربعاء بقاعة الاستاذ محمد الشيخ مدني بمباني الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA، في الخرطوم2، وترأس الباشمهندس الفاتح أحمد باني نائب رئيس الاتحاد – رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات – الاجتماع، ورحّب في مستهل اللقاء بمناديب الأندية، متمنياً التوفيق للجميع، في انطلاقة الدورة الثانية من بطولة الدوري الممتاز، وابان باني ان اللائحة كما هي ، والاشتراطات هي ذاتها التي لعبت بها مباريات الدورة الأولى، واستمع إلى بعض الشكاوى، وفي خاتمة الاجتماع تم التأكيد على إنطلاق مباريات العصر عند الساعة الرابعة والنصف عصراً ومباريات المساء عند الساعة السابعة مساء .. وتم من بعد ذلك إجراء الجوانب الفنية في الاجتماع الخاصة بتحديد ألوان الزي لكل فريق خلال الثماني مباريات التي ستلعب يومي الخميس والجمعة ..

الإتحاد الرياضي السوداني لألعاب القوي يستعد للمشاركة في فعاليات البطولة العربية بتونس

أعلن الإتحاد السوداني الرياضي لألعاب القوي عن قيام تصفيات توطئة وتمهيدا للمشاركة في فعاليات البطولة العربية لألعاب القوي المقامة بتونس في الفترة من 16 إلي 20 يونيو من هذا العام وسوف تكون التصفيات بإدارة فرع الرياضة العسكرية بشارع (61) في تمام الساعة الثانية ظهرا يوم اليوم الخميس الموافق 5/27 والدعوة موجهه لكل اللاعبين للمشاركة حسب التخصص وينوه الإتحاد اللاعبين بتسجيل الإسم رباعي مبكرا عند نقطة نداء الحكام مع ضرورة إستلام رقم المشاركة ويهيب مجلس إدارة الإتحاد من كافة المدربين والحكام الحرص علي الحضور مع الإلتزام بالإشتراطات والإحترازات الصحية وفقا لموجهات وزارة الصحة بتطبيق التباعد وإرتداء الكمامات وذلك تجنبا من الإصابة بفايروس كورونا …

سكرتير اللجنة الاولمبية السودانية : فوز احمد ابو القاسم في انتخابات الانوكا يعزز من مكانة ودور السودان الرائد في المنظومة ..

اشاد الباشمهندس حسام هاشم خوجلي سكرتير اللجنة الأولمبية السودانية بالاجواء الديمقراطية والايجابية التي سادت انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية ( أنوكا ) التي انعقدت بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم الثلاثاء وقال حسام : ان إعادة انتخاب مرشح السودان المهندس احمد ابو القاسم لمنصب السكرتير العام من جديد يعد نصرا للسودان ودليل ثقة من قبل أعضاء الجمعية وخطوة لاستكمال مسيرة التطوير … مبينا ان خطوة تجديد الثقة في المهندس احمد ابو القاسم لمنصب السكرتير يعزز من مكانة السودان ودوره الرائد والمرموق داخل منظومة الانوكا .. منوها أن اللجنة الأولمبية السودانية لعبت دورا محوريا وكبيرا في دعم مرشحها المهندس احمد ابو القاسم متمنيا له التوفيق والنجاح في الدورة الجديدة، ومهنئا السودان وكل الأسرة الرياضية بالفوز.
جدير بالذكر أن هذا الانجاز يعد الثاني للسودان خلال هذا الشهر وذلك من خلال فوز الباشمهندس حسام هاشم خوجلي سكرتير اللجنة الأولمبية السودانية بمنصب نائب رئيس أنوكا زون 5 في الانتخابات التي انعقدت في الاول من مايو الجاري بيوغندا ..

شداد يجتمع بالمدربة سلمي الماجدي

ينتظر أن يعقد د كمال شداد يوم الخميس اجتماعا تنسيقيا يضم ميرفت حسين رئيس لجنة الكرة النسائية باتحاد الكرة بجانب كوتش سلمي الماجدي المدرب العام لمنتخب السيدات وذلك من أجل توقيع العقد ومناقشة التصور الفني الذي أعدته للمنتخب الوطني للسيدات الذي يستعد للمشاركة في البطولة الأفريقية ..

الاصابات تهدد مشوار لاعبي المريخ

اشتكي عدد من لاعبي المريخ من البرمجة الضاغطة لمنافسة الدوري الممتاز وذلك من خلال اداء ثلاثة مباريات تنافسية في ظرف اقل من اسبوع بواقع 48 ساعه لكل مباراة ..ويخشي لاعبي المريخ من التعرض الي الإصابة بسبب الارهاق والضغط النفسي والبدني من جراء المباريات والتدريبات المتلاحقة حيث تلاحظ الإعياء والارهاب وسط لاعبي المريخ في مباراتهم اليوم أمام حي الوادي نيالا في ختام المرحلة الأولي للممتاز وتعرض عدد من لاعبي المريخ للإصابة مما استدعي الجهاز الفني لاخراجهم عن المباراة ..

هلال كادوقلي يخطط لمفاجئة المريخ

يعمل الجهاز الفني لهلال كادوقلي من اجل احداث المفاجأة بالمتصدر المريخ في المواجهة التي تجمع بينهما الخميس في استهلالية منافسة الدوري الممتاز في دورته الثانية وظل هلال كادوقلي في حالة تاهب قصوي وذلك من خلال التجارب الإعدادية التي خاضها الفريق مؤخرا مع أندية الممتاز والاولي بالخرطوم ..ونجح الجهاز الفني في الوصول بالفريق لمرحلة متقدمة من الاعداد البدني والفني ..

وجوه جديدة في تشكيلة المريخ أمام هلال الجبال

يسعي الجهاز الفني للمريخ بقيادة الانجليزي كلارك علي اتاحه الفرصة لعدد كبير من اللاعبين بالمشاركة في مباراة الفريق المرتقبة أمام هلال كادوقلي وذلك من أجل إعطاء ومنح عدد كبير من اللاعبين الاساسيين للراحة بسبب الارهاق ..
وينتظر أن تشهد تشكيلة المريخ وجوه جديدة للمشاركة في المباراة ونتوقع ان نشهد توليفة بعض العناصر في وظائف جديدة داخل الملعب ..

مدرب حي الوادي: نفذنا خطتين للتعادل مع المريخ

كشف أمير أبو جاز المدير الفني لفريق حي الوادي نيالا، أنه خرج بتعادل مهم أمام فريق المريخ، بمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، وذلك بفضل استراتيجية بناها من شقين، الأول على لاعبين من المريخ، والثاني على لاعبي حي الوادي.
وتعادل حي الوادي المريخ الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ13 لمسابقة الدوري السوداني، وذلك بعد فوزه القوي على الهلال بهدفين دون رد في الديربي يوم الأحد الماضي.
وقال أبو جاز لاعب وسط الخرطوم الوطني والهلال السابق، في تصريح خص به كووورة : “خضت المباراة أمام المريخ بإستراتيجية أولى على أساس إغلاق المساحات على عمار طيفور لاعب وسط المريخ ومنعه من التمرير”.
واضاف: “ونفس الشيء مع سيف تيري، والتأكيد على عدم منحه فرصة السيطرة على الكرة، وقد تمت مراقبته رجل لرجل بصرامة، ونجح الأمر مع عمار طيفور لأنه يجيد التمرير، فانقطع الإمداد عن سيف تيري”.
وتابع أبو الجاز الذي تولى تدريب حي الوادي نيالا قبل نهاية الدور الأول: “الإستراتيجية الثانية بنيتها على أساس سيطرة لاعبي فريقي على الكرة والبدء فورا في حركة كبيرة في الملعب لصناعة المساحات، وقد نفذ اللاعبون الإستراتيجيتين بنجاح”.
وختم: “استغليت بعض البطء في وسط المريخ، ولم نكن خائفين، بل هاجمناه حيث لعبنا بلاعب محور واحد فقط، ووجدنا فرصا حقيقية عن طريق مبارك عبد الله”.

أطهر الطاهر: المدرب وراء تألقي

قال أطهر الطاهر، ظهير سموحة، إن تألقه خلال الفترة الماضية، يعود بالأساس إلى المدرب أحمد سامي.
وأضاف الطاهر في تصريحات لموقع ناديه “عانيت من عدم التأقلم مطلع الموسم، بسبب قوة الدوري المصري”.
وتابع “أحمد سامي نجح في توظيفي داخل الملعب بشكل صحيح، وساعدني على تطوير مستواي”.
ونوه “سموحة يضم عناصر مميزة في كل المراكز، وذلك يجعل رغبة الفريق تزداد في التواجد بالمربع الذهبي من أجل المشاركة الأفريقية”.
وشدد “تركيزي بالكامل مع سموحة وليس عروض الميركاتو، هدفنا إعادة الفريق لمكانه الطبيعي وسط الكبار، كما أنني ملتزم بتعاقدي مع النادي”.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى