مجلس الوزراء يضع خطة لتوحيد الخطاب الإعلامي وتعزيز مواجهة الشائعات

ترأس مدير عام الإعلام والشؤون السياسية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، الدكتور منتصر حسن زايد، الخميس 25 يونيو 2026، اجتماع مجلس تنسيق إدارات الإعلام بالوزارات والوحدات الحكومية، لبحث آليات تطوير الخطاب الإعلامي الرسمي وتوحيد الرسائل الصادرة عن مؤسسات الدولة.
وخلال الاجتماع، قدّم مدير عام وكالة السودان للأنباء (سونا)، إبراهيم موسى، ورقة تناولت أسس تنسيق الخطاب الإعلامي الرسمي، وآليات التعامل السريع مع الأزمات الإعلامية والشائعات، مع التركيز على أهمية الدقة والسرعة والمهنية في نقل المعلومات.
وأكد موسى أن تعزيز ثقة المواطنين في مؤسسات الدولة يتطلب توفير المعلومات الصحيحة بشفافية، وسرعة الاستجابة للأحداث، بما يسهم في دعم الاستقرار وتعزيز التماسك الوطني.
كما دعا إلى توحيد مصادر التصريحات الرسمية لتفادي تضارب المعلومات، والاهتمام بتأهيل الكوادر الإعلامية في مؤسسات الدولة وفق رؤية مهنية موحدة، فيما شدد الدكتور منتصر حسن زايد على أهمية رفع مستوى التنسيق والتواصل بين مختلف الجهات الحكومية لضمان وصول رسالة إعلامية متماسكة وفعالة.


