آخر الأخبار

والي الخرطوم يعلن خطة أمنية موسعة لمكافحة المخدرات وتجفيف بؤر التعاطي

أعلن والي الخرطوم، أحمد عثمان حمزة، جاهزية الأجهزة الأمنية والشرطية بالولاية لتنفيذ حملات مكثفة تستهدف شبكات ترويج المخدرات ومواقع التعاطي، مؤكداً التزام حكومة الولاية بتوفير الدعم الكامل لجهود مكافحة هذه الظاهرة وتعزيز الأمن والاستقرار.

‏وجاءت تصريحات الوالي خلال احتفال اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي أقيم الخميس 25 يونيو 2026 بمركز أم درمان الثقافي، بتنظيم من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع اللجنة القومية، تحت شعار: “المخدرات حرب خفية.. فلنتحد جميعاً”، وبحضور وزير الداخلية الفريق شرطة حقوقي بابكر سمرة مصطفى.

‏وأشاد الوالي بالدور الذي تضطلع به شرطة مكافحة المخدرات، مؤكداً تسخير إمكانات الولاية لدعم عملياتها، كما أشار إلى رصد أنشطة مرتبطة بتهريب المخدرات، لافتاً إلى تحول بعض المقاهي من أماكن للأنشطة الاجتماعية إلى بؤر لتعاطي المخدرات، الأمر الذي يستدعي تكثيف الرقابة واتخاذ إجراءات حاسمة.

‏وكشف عن إعداد برامج وخطط تنسيقية بين الجهات المختصة لمواجهة الظاهرة، داعياً إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات الرسمية والأسر والمجتمع، مع التأكيد على أهمية مساهمة وزارات الصحة، والشؤون الدينية، والشباب والرياضة في التوعية، وعلاج الإدمان، وتحصين الشباب من مخاطر المخدرات.

زر الذهاب إلى الأعلى