آخر الأخبار

المليشيا تحول مستشفى البشير بالنهود إلى ثكنة عسكرية وتطرد المرضى بقوة السلاح

أعلنت غرفة طوارئ دار حمر أن مليشيا الدعم السريع قامت بإخلاء جميع المرضى والمواطنين قسراً من داخل مستشفى البشير التعليمي بمدينة النهود، مستخدمةً السلاح، في خطوة وصفتها بأنها تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني الذي يحظر استهداف المرافق الصحية أو عرقلة عملها أثناء النزاعات.

‏وذكرت الغرفة، في بيان عاجل صادر الخميس 25 يونيو 2026، أن المليشيا حولت مستشفى البشير التعليمي إلى ثكنة عسكرية، وخصصته لعلاج عناصرها المصابين، الأمر الذي أدى إلى حرمان آلاف المدنيين والمرضى من الحصول على الخدمات الطبية والرعاية الصحية في المدينة.

‏وأكدت أن استخدام المستشفيات لأغراض عسكرية وإجبار المدنيين على مغادرتها بالقوة يفاقم الأزمة الإنسانية، ويعرض حياة المرضى للخطر، في ظل التدهور المستمر للأوضاع الصحية والإنسانية بالمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى