آخر الأخبار

مشروعات إنتاجية لـ2400 أسرة بالتعاون مع الأمم المتحدة

أعلن مسؤولو ولاية الجزيرة الشروع في تنفيذ حزمة مشروعات إنتاجية تستهدف تمليك وسائل الإنتاج لـ2400 أسرة، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، في خطوة تهدف إلى تعزيز الاعتماد على الذات وتحويل المجتمعات من متلقّي مساعدات إلى منتجين فاعلين في الاقتصاد المحلي.‏‏

وخلال لقائه بمكتبه بمدينة مدني، دعا والي ولاية الجزيرة، الطاهر إبراهيم الخير، منظمات العون الإنساني إلى توجيه جهودها نحو دعم الإنتاج بدل الاكتفاء بالإغاثات، مؤكداً أن هذا التحول يمثل ركيزة أساسية لإعادة الولاية إلى موقعها الطبيعي كقاطرة للاقتصاد الوطني.

وأشاد الوالي بدور المنظمات في دعم جهود حكومة الولاية لتأمين الخدمات الأساسية، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب شراكات أكثر فاعلية في مجالات الإنتاج والتنمية المستدامة.‏‏من جانبه، أعلن جمال الماحي سعيد، رئيس مجلس إدارة منظمة “إضافة” للمساعدات والتنمية، بدء الترتيبات العملية لتمليك وسائل الإنتاج للأسر المستهدفة، وتشمل مشروعات زراعية وحيوانية، إلى جانب الاستزراع السمكي وتربية الدواجن. وأوضح أن برامج المنظمة خلال الفترة المقبلة ستركز على التدريب والتأهيل، وتقديم سلال غذائية داعمة، مع العمل على استقطاب دعم خارجي إضافي لتنفيذ المشروعات بالولاية.‏‏بدوره، أكد وزير الرعاية والتنمية الاجتماعية، ياسر خضر نصار، أن منظمة “إضافة” تُعد شريكاً أساسياً في تنفيذ العديد من البرامج التنموية، معلناً تسخير إمكانات الوزارة كافة لإنجاح هذه المشروعات وتعزيز أثرها الإيجابي على المجتمعات المستهدفة.

زر الذهاب إلى الأعلى