آخر الأخبار

توقيف 500 منتحل صفة بالقوات النظامية وإغلاق 40 مكتبًا بالخرطوم

كشف المتحدث الرسمي باسم قوات الشرطة، العميد فتح الرحمن محمد التوم، عن توقيف 500 شخص بتهمة انتحال صفة القوات النظامية، وذلك عقب استئناف العمل بكافة المراكز الجنائية في ولاية الخرطوم.‏‏

وأوضح المتحدث أن الشرطة تمكنت من إغلاق 40 مكتبًا كانت تُستخدم في أنشطة غير قانونية، توزعت بين الخرطوم وشرق النيل وأم درمان، مشيرًا إلى أن هذه المواقع كانت خاضعة لسيطرة المليشيا قبل استعادة القوات المسلحة السيطرة على الولاية في مايو 2025.‏‏

حملات مكثفة لفرض هيبة الدولة وضبط السلاح‏‏وأكد العميد التوم أن هذه التوقيفات جاءت ضمن 44 حملة أمنية نفذتها لجان ضبط الأمن، في إطار خطة متواصلة لفرض هيبة الدولة، وجمع السلاح غير القانوني، وتفكيك التشكيلات غير النظامية، والحد من التفلتات الأمنية التي مارستها عصابات منتحلة روعت المواطنين.‏‏

وأشار إلى أن الجهود مستمرة لتأمين المداخل والمعابر والجسور، عبر 103 مراكز جنائية تعمل حاليًا على مدار الساعة بولاية الخرطوم.‏‏تراجع ملحوظ في معدلات الجريمة‏‏وفيما يتعلق بالإحصاءات، أعلن المتحدث أن إجمالي البلاغات الواردة عبر منصة البلاغ الإلكتروني بلغ 122,507 بلاغات، شملت نهب أكثر من 89 ألف مركبة، إضافة إلى آلاف البلاغات المتعلقة بالتعدي على المال والنفس وحالات الفقدان.‏‏

وأكد أن مؤشرات الرصد الجنائي تُظهر تراجعًا ملحوظًا في معدلات الجريمة، نتيجة للانتشار الشرطي المكثف، بالتزامن مع عودة المؤسسات السيادية ومجلس الوزراء للعمل من داخل العاصمة، واستمرار عودة المواطنين إلى منازلهم، بما يعزز الاستقرار والأمن في الولاية.‏

زر الذهاب إلى الأعلى