آخر الأخبار

وزير الداخلية: السودان أصبح منتج ومستهلك للمخدرات

والي الخرطوم بعض الكافيهات اصبحت ملجاءا لمتعاطي المخدرات

‏تقرير :سناء المادح
ضبط اكبرمصنع لانتاج وصناعة المخدرات بمنطقة الجيلي الصناعية
‏كشف والي  الخرطوم الاستاذ احمد عثمان حمزة   عن ضبط اكبر مصنع   لانتاج وصناعة الحبوب المخدرة بمنطقة الجيلي الصناعية شمال بحري، الذي كانت تديرالملشات المتمردة في فترة الحرب،جاء ذلك لذي مختاطبتة اللاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي  جاء تحت شعار مشكلة المخدرات العالمية تحديات متواصلة وقضايا مستجدة واستجابات مبكرة
‏متهما الوالي جهات نظامية لم يسميها تنشط في عمليات الاتجار بالمخدرات موضحاان هذه من اهم التحديات التي تمت مناقشتها في اجتماع أمن ولاية الخرطوم للتصدي لهذه الاشكاليات
‏واوضح  ان بعض الكافيهات
‏ يتم تصديق لتقديم والوجبات الخفيفة والمشروبات، لكن تحولت بعضها لتعاطي الشيشة والمخدرات
‏متهما بعض الاجانب في ممارسة الترويج والتجارة في المخدرات للكسب المادي واداخال في ولاية الخرطوم وكل ولايات السودان
وضع خطة وبرامج للحد من ظاهرة المخدرات:
‏واشارالي ان ولاية الخرطوم وضعت خطط وبرامج لحد من ظاهرة المخدرات عبر تشكيل لجنة جديدة تحتاج لدعم لوجستي ومادي لتقوم بواجيبها لمكافحة هذه الافة
‏ابدي  الوالي قلقه من انتشار ظاهرة المخدرات وسط الاطفال حتي لاتودي لابعادهم عنها، داعيا لاهمية  تنسيق الجهود  الرسمية والشعبية
‏لتقديم دعم لمحاربة الاف
حكومة الامل تولي الادارة العامة لمكافحة المخدرات
‏واكد وزير الداخلية الفريق شرطة حقوقي بابكر سمرة ان السودان يخوض في  (معركة الكرامة) التي تستهدف الشعب السوداني بكافة فئاته مشيدا باانتصارات القوات المسلحة للتخلص من اخر اجزاء المليشات، وكشف الوزير  عن الضبطية النوعية التي تمت مؤخرا بمنصنع كبير للمخدرات بمنطقة الجيلي الصناعية وكميات كبيرة تم ضبطها مؤاكدا ان السودان اصبح منتج ومستهلك للمخدرات وان المسالة تحتاج لعناصر ومقومات كبيرة جدا، واضاف نحن الان بصدد تشكيل اللجنة القومية لمكافحة المخدرات، التي تختاج لدعم كبيرا مجتمعيا ومعنويا  في كل المجالات لمحاربة هذه الافة، وقال ان حكومة الامل تولي الادارة العامة لمكافحة المخدرات اهتماما خاصا وستضع خطة شاملة لتوفير الميزانيات المطلوبة لهذا الصرح، وستقف القوات النظامية   لمكافحة المخدرات
مواجهة آفة المخدرات
‏من جانبه اكد اللواء شرطة حقوقى محمد أحمد الأمين مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات خلال مخاطبته الفعالية ان الهدف من الاحتفال يجئ فى إطار جهود توعية المجتمع وتعزيز التعاون الوطني والإقليمي لمواجهة آفة المخدرات.

زر الذهاب إلى الأعلى