آخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يعلن توجهاً جديداً لإعادة الانخراط مع السودان

الخرطوم – أعلن وفد رفيع المستوى من بعثة الاتحاد الأوروبي عن تبنّي استراتيجية جديدة تقوم على إعادة بناء العلاقات مع الحكومة السودانية وفتح قنوات اتصال مباشرة خلال المرحلة المقبلة، في تحول لافت في الموقف الأوروبي تجاه تطورات المشهد السوداني.

‏‏وجاء ذلك خلال لقاء الوفد مع مستشار مجلس السيادة، حيث أكد الجانب الأوروبي أن هذا التوجه يهدف إلى استعادة التواصل الرسمي وتعزيز الحضور الدبلوماسي، بما يواكب المستجدات السياسية والأمنية على الأرض.

‏‏وأوضح الوفد أن هذه الخطوة تندرج ضمن التحضيرات لزيارة مرتقبة للمبعوثة الأوروبية الخاصة إلى السودان، آن ويير، والتي يُنتظر أن تمثل محطة مفصلية في مسار الانخراط الأوروبي المباشر مع الحكومة السودانية، وبحث سبل دعم الاستقرار ومعالجة الأزمة من خلال قنوات الدولة ومؤسساتها الشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى