آخر الأخبار

نيابة خاصة بالوجود الأجنبي في السودان

نيابة خاصة بالوجود الأجنبي في السودان

رصد _ الوطن

كشف العقيد نميري عبد الله مقرر اللجنة العليا لتنفيذ توصيات ورشة الوجود الأجنبي ومراجعة الهوية، عن صدور قرار من النائب العام لجمهورية السودان، بتأسيس نيابة مخالفات الهجرة واللجوء.
وذلك تنفيذاً لتوصيات ورشة الوجود الأجنبي ومراجعة الهوية. وقال بحسب وكالة السودان للأنباء، إنه تم أيضاً تشكيل لجنة لمراجعة التشريعات المتعلقة بضبط الوجود الأجنبي والهوية لسنة ٢٠٢٤م.

وأشار العقيد نميري الى وضع خطة عاجلة بواسطة الإدارة العامة للجوازات والهجرة بالتنسيق مع شرطة ولاية الخرطوم لإبعاد الأجانب من ولاية الخرطوم، حيث تم الترتيب على تنفيذها في غضون أسبوعين تحت إشراف والي ولاية الخرطوم.

وأوضح أن شرطة الولاية الشمالية قامت بضبط وحصر الأجانب بكافة مدن وقرى الولاية الشمالية عبر فرق متحركة لكافة المناطق واستخراج بطاقات الحصر لهم ووضعهم تحت المراقبة الميدانية بواسطة دائرة الجنايات وإدارة جوازات الولاية.

وتم إعداد سجل متكامل بأسماء وعناوين الأجانب الذين تم حصرهم، وتم الحصول على قطعة أرض بمساحة (٤٠٠٠) متر بدنقلا وأخرى بمحلية الدبة لتشييدهما كمباني دور إيواء للأجانب.

وكشف عن ترحيل شرطة ولاية سنار (٤٨٩) من رعايا دولتين من دول جوار السودان بواسطة مفوضية اللاجئين إلى دولهم. كما قامت شرطة ولاية نهر النيل بتنفيذ حملات نوعية لضبط الوجود الأجنبي غير القانوني بمحليات الولاية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

زر الذهاب إلى الأعلى