والي الخرطوم:ظللنا نعمل في خدمة المواطن طوال الحرب ونثمن وقفة وزارات المالية والصحة الاتحادية ونعتذر عن القصور في المياه

والي الخرطوم:ظللنا نعمل في خدمة المواطن طوال الحرب ونثمن وقفة وزارات المالية والصحة الاتحادية ونعتذر عن القصور في المياه
الخرطوم :الوطن
إفتتح والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة مركز صحي مدينة الصحفيين بالحارة ١٠٠ كرري كما إفتتح صالة التراث القومي والتأريخ الوطني على شرف احتفالات البلاد بالذكرى ٦٨ للاستقلال المجيد.
وقال والي الخرطوم نحن في الولاية منذ بداية الحرب ظللنا نعمل في خدمة المواطنين وتعودنا حينما يحصل قصور نعتذر للناس وأخرها كان الاعتذار عن المتاعب التي سببتها أزمة المياه واضاف نقدر جهود وزارة المالية الاتحادية والجمارك والصحة الاتحادية في دعم الولاية لمجابهة طوارئ الحرب كما ان العاملين في المياه والكهرباء والصحة لم يدخروا وسعا في خدمة المواطن وظلوا يعملون في ظروف أمنية صعبة ويعرضون حياتهم للخطر.
وحول مدينة الصحفيين قال الوالي: عملنا من لجنة الصحفيين على اكمال احتياجات مدينة الصحفيين كحقوق واجبة علينا تجاه المواطنين والمركز الصحي يعتبر واحد من المواقع التعويضية بعد أن فقدت الولاية أغلب المرافق العلاجية وتم توفير الاسعاف والدواء والكادر وسنعمل علي إدخال التأمين الصحي ووجه وزارة الصحة باضافة تخصصات جديدة لتغطية مواطني الحارة والحارات المجاورة.
الى ذلك حيا والي الخرطوم رواد الاستقلال كما اثنى على الاعلامي إسماعيل عبد الله الذي قام بجمع مقتنيات نادرة كانت سائدة في أزمان سابقة فضلاً عن معرض التأريخ الوطني مطالبا بالاهتمام بها بعد أن اصبح تراث السودان في عداد المجهول ووجه وزارة الثقافة والاعلام برعاية المعرض وكان الوالي قد شيد صالة لحفظ المعرض تم تسليمها اليوم.
مدير عام الصحة وصف المركز بانه متكامل يقدم خدمات الرعاية الصحية وصحة الامومة والطفولة وتقديم التغذية المجانية والدواء المجاني للحالات الطارئة والامراض المزمنة والعلاج الاقتصادي وخدمة اختصاصي طب الاسرة ويتوفر معمل يقوم بفحوصات متقدمة ونعمل علي توفير خدمة الحالات المحولة وأضاف : اي موقع آمن سنعمل علي تشغيل مؤسساته الصحية ولدينا مستشفى جديد في الحارة ٢١ وصيانة مستشفيات البلك والنو والجزيرة اسلانج وعدد كبير من المراكز الصحية ولدينا كمية كافية من الدواء مع اننا فقدنا مخزوننا الدوائي بعد الاعتداء علي مدني.
الحاج الشكري رئيس لجنة مدينة الصحفيين قال ان الحارة رغم الحرب شهدت خدمات كثيرة واثني على جهود والي الخرطوم في تطوير الحارة.


