سياسية

الاتحادي الموحد: يعلن انطلاقة منصة الزعيم الأزهري لمجابهة خطر الانقسامات السياسية

الخرطوم : هاني عثمان
اكد القيادي محمد الهادي الأمين العام بالحزب الاتحادي الموحد على ان انطلاقة منصة الزعيم الازهري جاءت بهدف الخروج من الأزمات المتراكمة والتي بسببها اصبحنا ما بين ” امرين أما نكون أو لا نكون ” خاصة أن البلاد لا يوجد بها دستور ، مشيرا إلى أن انقلاب ٢٥ اكتوبر أحدث عدم استقرار وصراع سياسي بين التيارات السياسية ،مبينا أن البلاد الآن تعيش أسوأ الظروف خاصة أن التعقيدات السياسية أدت انقسامات حادة وسط التيارات السياسية ، إلى جانب استشراء الفوضى نتيجة الفراغ الدستوري. وأوضح في مؤتمر صحفي بمنبر طيبة برس أن الأزمات الاقتصادية تمثلت في عجز ميزان المدفوعات واستشراء الفساد الإدارية مما خلق هزة في البنية الاقتصادية ، فضلا عن ضعف الجهاز المصرفي ، لذا نؤكد أن انطلاقة منصة الزعيم انها اصبحت في الوقت الراهن من الضروريات ، لمجابهة التشظي والخروج من المعترك السياسي المظلم الذي ، منوها إلى أن نعلن تضامنا مع القوى الثورية بهدف الإتفاق على رؤى هادفة لتفادي خطر التمزيق الذي حتما سيحدث اذا لم نتفق كقوى سياسية .
من جهته قال الشيخ محمد عبد القادر ملاح قيادي اتحادي أن هذه المنصة رفعت اسما يعد علما مهما في تاريخ الشعب السوداني بجانب انها منصة علمية لتشخيص الأوضاع “الشائكة” التي يشهدها السودان بجانب معالجة مشاكل الراهن السياسي الذي قد يؤدي إلى تفتيت الوحدة الوطنية لذا ندعو جميع القوى السياسية بأن تنضم الى هذه المنصة خاصة أن السودان يتمتع بخيرات كثيرة يجب توظيفها بهدف النهوض به تنمويا.

زر الذهاب إلى الأعلى