رياضية

أخبار الرياضة العالمية

الكاف يعلن تأجيل قرعة كأس الأمم الأفريقي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، تأجيل قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 المقرر إقامتها في الكاميرون.
وقال الكاف عبر موقعه الرسمي إنه تم تأجيل قرعة البطولة التي كانت مقررة يوم 25 يونيو الجاري، لأسباب متعلقة بتفشي فيروس كورونا، على أن يتم تحديد موعد جديد لإجراء القرعة في وقت لاحق.
وأكد الكاف أنه يسعى من خلال عمل لجانه لأن يجعل بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة في الكاميرون نسخة قوية للبطولة القارية.
والجدير بالذكر أن أمم أفريقيا كان من المفترض إقامتها العام الجاري قبل أن يتم تأجيل المسابقة لانتشار فيروس كورونا.
وستقام نهائيات البطولة وفقا لما أعلنه الكاف من قبل خلال الفترة من 9 يناير إلى 9 فبراير 2022.
وكان الكاف بدأ في إرسال لجان تفتيش إلى الكاميرون خلال الفترة الماضية، لمتابعة الاستعدادات لانطلاق البطولة خاصة الملاعب وتجهيزاتها لاستضافة المباريات.

ميسي يعلن قرارًا مصيريًا في منتصف كوبا أمريكا

كشف تقرير صحفي إسباني الأحد، عن تطور جديد بشأن مستقبل الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، خلال الموسم المقبل.
وينتهي عقد ميسي مع برشلونة هذا الشهر، ولم يعلن البرغوث موقفه من التجديد حتى الآن.
ووفقًا لبرنامج “كواترو” الإسباني، فإن خوان لابورتا، رئيس برشلونة، سيقدم العرض الرسمي لميسي بشأن التجديد خلال أسبوعين أو ثلاثة على الأكثر.
وأشار إلى أن ميسي سيقول “نعم” للعرض الرسمي، لكنه ينتظر الحصول على الصيغة النهائية للعقد، ليرى إذا كان بحاجة إلى تغيير أي بند.
وأوضح البرنامج الإسباني أنه وفقًا للمتغيرات الحالية، فإن ميسي سيعلن تجديده بشكل رسمي في منتصف بطولة كوبا أمريكا هذا الصيف.
يذكر أن العديد من التقارير قالت إن العقد الجديد لميسي مع برشلونة سيكون لمدة 10 سنوات، منها اللعب لمدة موسمين فقط مع البارسا ثم الانتقال إلى الدوري الأمريكي.

كولومبيا تدعم البرازيل لمقاطعة كوبا أمريكا.. وصمت في الأرجنتين

رصد تقرير صحفي إسباني الأحد، موقف المنتخبات الكبرى من خوض بطولة كوبا أمريكا هذا الصيف في البرازيل.
وكان كاسيميرو، لاعب المنتخب البرازيلي، صرح مؤخرًا بأن جميع لاعبي السامبا، يتحدون ضد استضافة بلاده للبطولة؛ بسبب الوضع الصحي الخطير هناك.
وكان من المفترض أن تقام البطولة في كولومبيا والأرجنتين، لكن تم استبعاد البلدين بسبب قضايا سياسية وجائحة كورونا.
ومن المقرر أن تقام البطولة في البرازيل بداية من 13 يونيو الجاري، عقب قرار اتحاد أمريكا الجنوبية بنقل مكان إقامتها.
ووفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن هناك قدرًا كبيرًا من عدم اليقين بشأن إقامة كوبا أمريكا في البرازيل.
وأشارت إلى أن مجموعة من لاعبي منتخب البرازيل تواصلوا مع قادة المنتخبات الأخرى، لحثهم على مقاطعة البطولة.
وأوضحت أن كاسيميرو يتحدث باسم المتمردين على كوبا أمريكا وانضم إليه زميله نيمار، وتحدث الاثنان مع قادة المنتخبات الأخرى لمعرفة موقفهم بشأن الاستمرار في البطولة.
وأشارت إلى أن منتخب كولومبيا، سرعان ما أعلن معارضته لخوض كوبا أمريكا، خلال بيان رسمي من اتحاد الكرة.
وسارع خوان كوادرادو، نجم يوفنتوس ومنتخب كولومبيا، في مشاركة هذا البيان على مواقع التواصل الاجتماعي. وأظهر لويس سواريز وإدينسون كافاني وفرناندو موسليرا، لاعبو أوروجواي، معارضتهم للبطولة بشكل علني.
وصرح سواريز: “عليك أن تعطي الأولوية للصحة. أنا ضد اللعب في كوبا أمريكا”.
أما ليونيل ميسي، قائد الأرجنتين، التزم الصمت بشأن هذه المسألة، ما يثير الدهشة، بالنظر إلى الطبيعة الحساسة لهذه القضية.
واقترب منتخب تشيلي من السير على خطى البرازيل وأوروجواي وكولومبيا، لا سيما أن حارسهم كلاوديو برافو، سبق أن شارك غرفة الملابس مع نيمار ولويس سواريز.
وأجرى نيمار اتصالات مع إينر فالنسيا وأيرتون بريسيادو، قادة الإكوادور، لدعم وجهة نظر البرازيل الرافضة لخوض البطولة، لكن لم يعلن اللاعبان عن موقفهما بعد.
وسارت بوليفيا في الاتجاه المعاكس، حيث أعلنت دعمها العلني للبطولة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء الماضي، لكن الوقت سيكشف إذا كانت ستتمسك برأيها، أو ستنضم إلى الدول الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى