وزير الشباب والرياضة ووالي الخرطوم يخاطبان اجتماع الاتحاد العام لكرة القدم

انعقد اليوم بأمانة حكومة ولاية الخرطوم الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم في دورته الخامسة، برئاسة رئيس الاتحاد د. معتصم جعفر، وبحضور وزير الشباب والرياضة د. أحمد آدم، ووالي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة، والأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بالولاية بابكر علي يحيى.
وأكد وزير الشباب والرياضة أهمية التنسيق بين المؤسسات الرياضية بما يسهم في تطوير النشاط الرياضي، مشيدًا بمبادرات الاتحاد والرياضيين في صيانة الملاعب بدعم من الجهات الحكومية.
وأثنى على انعقاد اجتماع الاتحاد بالخرطوم، معتبرًا أن العاصمة أصبحت أكثر جذبًا واستقرارًا، ما يضع على عاتق الاتحاد مسؤولية التكاتف ووضع رؤية جديدة للنهوض بالرياضة، خاصة كرة القدم، ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام عبر الفعاليات الرياضية المختلفة.
من جانبه، قال والي الخرطوم إن انعقاد اجتماع مجلس الإدارة بالخرطوم يحمل دلالات رمزية على تعافي العاصمة في مختلف مناحي الحياة، والرياضة في مقدمتها، معربًا عن أمله في أن يخرج الاجتماع برؤى عملية تُسهم في تطوير القطاع الرياضي. وحيّا جهود الاتحاد في تنظيم الدوري بمختلف درجاته، واستمرار المشاركات الخارجية رغم ظروف الحرب، بما يؤكد تجاوز التحديات.
كما أشاد الوالي بدور الرياضيين خلال فترة الحرب وإسنادهم للولاية، وبانتقال الوزارة الاتحادية إلى مقرها بالخرطوم، والتنسيق مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة لتحقيق الاستقرار الرياضي.
بدوره، أكد رئيس الاتحاد العام لكرة القدم أن الاتحاد كان في طليعة المبادرات الرياضية، وسعى باستمرار لرفع اسم السودان في المحافل الإقليمية والدولية، معتبرًا أن جهود المنتخب الوطني والأندية في المشاركات الخارجية لا تقل أهمية عن التضحيات في الخطوط الأمامية، لما تحمله من دلالات على صمود البلاد. وأشار إلى الدعم الكبير الذي حظي به الاتحاد من الدولة، لافتًا إلى تقديم عدد كبير من الشهداء من الوسط الرياضي.


