آخر الأخبار
الألغام تحصد الأرواح في السودان: 23 قتيلًا و51 مصابًا منذ اندلاع الحرب

كشف المركز القومي لمكافحة الألغام في السودان عن تسجيل 51 حادث انفجار لألغام ومخلفات الحرب، منذ اندلاع النزاع في 15 أبريل 2023 وحتى يونيو الماضي، ما أدى إلى مقتل 23 شخصًا وإصابة 51 آخرين، في كل من الخرطوم، النيل الأزرق، وشمال كردفان.
وقال مدير المركز، اللواء خالد حمدان، في تصريح لـ”سودان تربيون”، إن المركز تلقى خلال هذا العام أكثر من 831 بلاغًا عن وجود ألغام وذخائر غير متفجرة، وتم التعامل معها بشكل فوري، باستثناء الحالات التي وردت من مناطق خارج سيطرة الحكومة.
وأكد حمدان استمرار الجهود لتأمين المناطق المأهولة، مشددًا على أهمية التوعية المجتمعية وتعاون المواطنين في الإبلاغ الفوري عن أي أجسام مشبوهة حفاظًا على الأرواح.


