مجزرة جديدة في الفاشر: 8 قتلى بقصف بطائرة مسيّرة وسط تصاعد المعاناة الإنسانية

قُتل ما لا يقل عن ثمانية مدنيين وأُصيب عدد آخر بجروح خطيرة، جراء قصف بطائرة مسيّرة استهدف ملجأً للنازحين في مدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور، في هجوم يُعتقد أنه نُفذ بطائرة مسيّرة استراتيجية تتبع لقوات الدعم السريع.
ونقلت مصادر محلية لموقع “سودان تربيون” أن القصف استهدف ملجأً غرب المدينة، كان يؤوي عشرات المدنيين الفارين من القتال، ما أدى إلى مقتل ثمانية منهم على الفور، في حين نُقل المصابون لتلقي العلاج وسط ظروف إنسانية غاية في الصعوبة.
ويُشار إلى أن سكان الفاشر والمخيمات المحيطة بها اضطروا لحفر ملاجئ تحت الأرض لحماية أنفسهم من القصف العشوائي بالطيران المسيّر والمدفعية، غير أن هذه التدابير لم تفلح في وقف نزيف الضحايا المتزايد يوميًا.

من جانبها، أدانت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر في بيان لها القصف المدفعي العنيف الذي تعرضت له المدينة صباح اليوم، واستهدف عدة أحياء. وقالت: “تظن الميليشيا أن الراجمات والمسيّرات تُخمد إرادة الشعوب، لكن لا سيف يعلو على صوت الجماهير”.
وتعيش مدينة الفاشر تصعيدًا عسكريًا متواصلاً منذ أشهر، وسط حصار خانق تفرضه قوات الدعم السريع على مداخل المدينة، وتهجير قسري لسكان القرى المحيطة ومخيم زمزم للنازحين، ما أدى إلى تدهور كبير في الأوضاع المعيشية، وتدمير واسع للبنية التحتية، بما في ذلك المرافق الطبية، والأسواق، ومصادر المياه.


