آخر الأخبار

نائب رئيس مجلس السيادة يطلع على أداء وزارة الشؤون الدينية والأوقاف

نائب رئيس مجلس السيادة يطلع على أداء وزارة الشؤون الدينية والأوقاف

بورتسودان :الوطن

إطلع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد مالك عقار اير على الأداء والمهام التي تضطلع بها وزارة الشؤون الدينية والأوقاف وخطتها المنفذة خلال الربع الأول من هذا العام

وأمن سيادته لدى لقائه بمكتبه ببورتسودان اليوم وزير الشؤون الدينية والأوقاف دكتور أسامة حسن محمد أحمد، على ضرورة نبذ خطاب الكراهية ومحاربة النعرات العنصرية والقبلية ورتق النسيج الإجتماعي والدعوة لتماسك الجبهة الداخلية عبر الخطب والندوات بالمساجد مثمناً دور الخطباء وأئمة المساجد في ضبط الخطاب الديني والتعبوي.

وناقش اللقاء ترتيبات الوزارة النهائية وخطتها لحج ١٤٤٥ وترتيبات تفويج الحجاج.

وتطرق اللقاء إلى دور الوزارة في دعم ومساندة المواطنين المتأثرين بالحرب في دور الإيواء ومعسكرات النزوح، ودورها في دعم المجهود الحربي ومساندة القوات المسلحة في معركتها ضد التمرد.

من جانبه أوضح وزير الشؤون الدينية والأوقاف أن الوزارة استطاعت خلال الربع الاول تنفيذ خطتها الموضوعة لإدارة الشؤون الدينية وإدارة الخطاب الدعوى من قبل إئمة المساجد والخطباء.

وفيما يتعلق بالاوقاف أضاف سيادته أن ديوان الأوقاف وأمانات الأوقاف بالولايات تضطلع بدورها في دعم ومساندة القوات المسلحة في معركة الكرامة وكذلك المساهمة في دعم ومساندة الأسر المتضررة في مراكز الايواء ومعسكرات اللجوء.

واكد سيادته إستعداد الوزارة وجاهزيتها لتفويج ووداع حجاج موسم 1445 بحرا اعتبارا من يوم السبت القادم مشيرا إلى أن عدد الحجاج لهذا الموسم بلغ (٨٠٠٠) ثمانية الف حاج، ستة الف حاج (٦٠٠٠) من القطاع العام و٢٠٠٠ من حجاج القطاع الخاص والوكالات.

زر الذهاب إلى الأعلى