ولايات

(31) ألف نازح جراء الاشتباكات القبلية بولاية النيل الأزرق

الخرطوم : الوطن
كشفت الأمم المتحدة، ، عن نزوح أكثر من 31 ألف شخص، جراء الاشتباكات القبلية الأخيرة بولاية النيل الأزرق جنوب شرقي البلاد.وأفاد بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالسودان “أوتشا”، بنزوح أكثر من 31 ألف شخص في أعقاب أعمال العنف القبلي في محلية الروصيرص بولاية النيل الأزرق.وأضاف أن “عدد النازحين في مدينة الدمازين مركز ولاية النيل الأزرق يقدر بحوالي 12 ألفا و600 شخص، فيما وصل 12 ألفا و800 إلى ولاية سنار (جنوب شرق)، و4 آلاف و500 إلى ولاية النيل الأبيض (جنوب)، كما وصل ألف و220 نازحا إلى ولاية الجزيرة (وسط)”.
وأِشار إلى أن المنظمات الإنسانية تواصل تقديم المساعدة للنازحين والمتضررين.

زر الذهاب إلى الأعلى