صحية

تواصل استعدادات صحة الجزيرة لفصل الخريف

الخرطوم : منى بابكر

اكملت وزارة الصحة بولاية الجزيرة كافة الاستعدادات لمقابلة فصل خريف العام ٢٠٢٢ وتفادي سلبيات خريف العام ٢٠٢١ واقر دكتور اسامة عبد الرحمن احمد الفكي مدير عام وزارة الصحة ولاية الجزيرة خلال تراسه للاجتماع الاول للجنة الفنية لطوارئ الخريف والمنعقد بقاعة وزارة الصحة والذي استعرض اهم ملامح واستراتيجيات خطة خريف العام ٢٠٢٠ ان وزارته ركزت هذا العام علي محاربة الامراض الاكثر انتشارا من اسهالات مائية وحميات نزفية والملاريا وتوفير مخزون من الادوية الخاصة بامراض الخريف والتنسيق المحكم مع الهلال الاحمر والدفاع المدني والري وهيئة النظافة لتخفيف الاثار الناجمة عن الخريف باعتبارهم شركاء اصيلين مع وزارة الصحة واضاف ان وزارته عملت علي تفعيل لجان الطوارئ الصحية لمكافحة الاوبئة علي مستوي الوزارة والمحليات والطواف علي مراكز التبليغ المختارة للترصد المرضي وتسليم معينات وامداد الاستعداد للمحليات ومراجعة مناطق الهشاشة والمناطق الاكثر عرضة لاثار الخريف ومراجعة خطط الاستعداد والتحسب للطوارئ وذلك بالقيام بتنوير للمديرين التنفيذين ومديرين الشئون الصحية بالمحليات عن موقف الطوارئ والوبائيات ومراجعة تكوين اللجان الفنية والتنسيقية . الجدير بالذكر ان اجتماع اللجنة الفنية لطوارئ الخريف كان قد تناول من خلال التقرير الذي تم تقديمه ايجابيات وسلبيات واضرار خريف العام ٢٠٢١ وتقرير عن الزيارات الاشرافية للمحليات ضمن الاستعدادات لخريف ٢٠٢٢ م.

زر الذهاب إلى الأعلى