آخر الأخبار

السودان يسلم (21) إخوانياً هارباً لمصر

الخرطوم : الوطن
أفادت حسابات تابعة للإخوان المسلمين على وسائل التواصل الاجتماعي بأنّ السلطات السودانية سلّمت 21 من عناصر الجماعة الإخوان الهاربين والمقيمين على أراضيها إلى مصر.وذكر هيثم أبو خليل القيادي والإعلامي الإخواني الهارب إلى تركيا في حسابه على تويتر أن السلطات السودانية سلّمت 21 مصرياً من عناصر الجماعة إلى الأجهزة الأمنية المصرية بينهم رجل وزوجته وأولاده.وأضاف أن من بين الذين تم تسليمهم كلا من عصام عبد الجيد دياب سيد وأكرم عبد البديع أحمد محمود، ‏ومحمد إبراهيم، ومنى سعيد جاد الله، ‏ويوسف محمد إبراهيم، ‏وإبراهيم محمد إبراهيم.وفي 2019، خاطبت مصر السودان رسمياً لتسليم العشرات من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي المطلوبين علي ذمة قضايا عنف وإرهاب.حينها، طالبتها بتسليم نحو 70 عنصراً من المنتمين لحركة “حسم”، الذراع المسلحة لجماعة الإخوان، وأبرزهم أحمد عبدالمجيد ومصطفى طنطاوي، المتهمان الرئيسيان بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية السابق اللواء مصطفى النمر.

زر الذهاب إلى الأعلى