رياضية

أخبار الرياضة المحلية

ممارسة الانشطة الرياضية تمثل ابرز الملامح داخل معسكر ام راكوبة للاجئيين ..

ام راكوبة : ادريس كسلاوي
تمثل ممارسة الرياصة احد ابرز الملامح للانشطة المختلفة حيث تحظي باهتمام كبير وواسع وسط شريحه الشباب والشابات داخل معسكر ام راكوبة للاجئين الاثيوبيين بمحلية دوكة بولاية القضارف وذلك من خلال الزيارة التفقدية التي قمنا بها ووقفنا علي ابرز الانشطة الرياضية التي تمارس داخل المعسكر ..حيث تفاجاءنا بالاقبال الكبير لبعض المناشط الرياضية
* كرة القدم
لشعبيته وانتشاره الواسع تشكل كرة القدم احد اهم وابرز الانشطة الرياضية التي تمارس داخل معسكر ام راكوبة بمحلية دوكة بولاية القضارف .. حيث تم انشاء عدد من الاندية داخل المعسكر منها ( الاولمبي والهشاب ) وتنتظم التدريبات بصورة يومية في الفترة العصرية ..حيث تنتشر الملاعب وسط المعسكر للمارسة الرياضة ..
* الكرة الطائرة
تعتبر ممارسة الكرة الطائرة من الانشطة الرياضية الجاذبة داخل معسكر ام راكوبة وسط شباب اللاجئين الاثيوبيين للجنسين … حيث تمارس الشبابات تدريباتهن في الفترة الصباحية بينما يمارس الشباب تدريبهم في الفترة العصرية ..وكان منتخب معسكر اللاجئين لسيدات الكرة الطائرة فاز بكاس الليلة الواحد من خلال المواجهة التي جمعته بمنتخب سيدات القضارف ..
* الجمباز
تعد رياضة الجمباز من الانشطة الرياضية المحببة داخل معسكر اللاجئين الاثيوبيين بام راكوبة بمحلية دوكة بولاية القضارف حيث تلاحظ الاهتمام والاقبال الكبير وسط الاطفال في (٨_١٢) عام يمارسون رياضة الجمباز تحت اشراف المدرب تسفاي الذي اعرب سعادته بالدور الذي يقوم به تجاه اطفال المعسكر علي تعليمهم لرياضة الجمباز منوها عن معاناته بعدم وجود متطلبات المنشط .مناشدا المنظمات بتوفير احتياجاتهم للمعدات الرياضية ..
* البلياردو
شكلت رياضة البيلياردو تواجدا داخل المعسكر حيث برع وبرز شباب المعسكر في عكس مهارانهم الفنية العالية في هذا المنشط بشكل مدهش يؤكد موهببتهم الفذة في هذه الرياضة ..
* مناشدة
اعتبر العديد من الرياضيين ان المساهمة في توفير الاحتياجات والمعينات الرياضية داخل المعسكر تسهم بدور فاعل وكبير بالنسبة للشباب في قضاء اوقات الفراغ لممارسة الرياضة داعيين جهات الاختصاص بالعمل علي تهئية ودعم النشاط الرياضي في المعسكر من خلال وضع برنامج متكامل وقيام دورات رياضية ..

فورموسينيو: أحبطنا خطة شندي.. وتمنيت حضور الجمهور

أبدى البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، المدير الفني لفريق الهلال ارتياحه الشديد للنتيجة والأداء اللذين خرج بهما أمام الأهلي شندي.
وفاز الهلال على الأهلي شندي برباعية دون رد مساء الجمعة ضمن منافسات الأسبوع 22 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز. وفي الوقت نفسه أبدى المدرب البرتغالي حسرته على غياب الجمهور.
وقال فورموسينيو : “الهلال لعب كرة قدم حقيقة أمام شندي”. وتابع المدرب البرتغالي: “نهدي نتيجة هذه المباراة لجمهور الهلال الذي غاب عن المباراة”.
وأضاف المدير الفني للهلال السوداني: “لعبنا ضد منافس يلعب كرة قدم جيدة، حيث لعب في منطقته بـ 8 لاعبين، وحاول الاعتماد على الهجمات المرتدة، لكننا نجحنا في السيطرة على ذلك الأسلوب وإحباط خططهم”.
وأكمل فورموسينيو: “الأهلي شندي فريق جيد، لكننا نجحنا في تحقيق أهدافنا من مواجهته. كنت أتمنى حضور جمهور الهلال في هذه المباراة”.

في اجتماعة بتجمع اندية الدرجة الثالثة

المرشح الرئاسي لاتحاد الخرطوم شاذلي عبدالمحيد يتعهد بحل مشاكل اندية الدرحة الثالثة
رصد وتصوير الطاهر ابراهيم
عقد السيد الشاذلي عبدالمجيد المرشح لمنصب الرئيس لاتحاد الخرطوم اجتماعا ظهر امس بمطعم الساحة السياحي بتجمع اندية الدرجة الثالثة بولاية الخرطوم وقدم الشاذلي تنوير ضافي عن برنامجه الانتخابي وزكر شاذلي بان ترشيحه من اجل انقاذ الرياضة عامة بولاية الخرطوم وكرة القدم خاصة واشاد بمجلس ادارة الاتحاد الذي يعمل في ظروف اقتصادية معقدة وتهعد شاذلي لتجمع اندية الدرجة الثالثة لحل جميع مشاكلها المادية وتوفير المعدات الرياضة لاندية من حر ماله وقال انا اعتبر نفسي عضو في التجمع وطالبع اعضاء التجمع من ضرورة تصفية النفوس ونبذ العنصرية من العمل الرياضي واشاد باندية الدرجة الثالثة واكد بان هذه الاندية يوحد بها كوادر ادارية شابة محترمة ومؤهلة لقيادة الرياضة في السودان وتحسر شاذلي علي اتحاد الخرطوم الذي كان يطلق عليه شيخ الاتحادات وكان يمثل بثمانية اصوات ليتم تعليصة الي صوت واحد وكان نصف فرق الممتاز من ولاية الخرطوم وكان اتحاد قائد وكشف شاذلي بانه سوف يحدث طفرة لاتحاد الخرطوم وتعهد بحل مشاكل الاندية من معدات رياضية ومادية واشار للدخول في الاستثمار الرياضي واكد بانه سوف يوظف جميع علاقاته بالدولة لهذا القرض
علي صعيد متصل اكد مناديب اندية الدرجة الثالثة مساندة شاذلي في الانتخابات القادمة التي تقرر لها منتصف شهر يونيو القادم وينافس شاذلي علي منصب الرئيس السيد محمد الحسن

نائب المدير التنفيذي لمحلية دوكة يمتدح دور وزارة الشباب والرياضة

تواصلت بنجاح فعاليات ورشة التعاونيات الزراعية بقاعة محلية دوكة ضمن القافلة الشبابية والرياضية التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة والتي تاتي تحت شعار ( بادينا نبني بلدنا ) وشرف الورشة د قسم السيد نائب المدير التنفيذي لمحلية دوكة .. في استهلالية حديثه تطرق المدرب خالد عطرون عن نبذة تاريخية حول نشاة فكرة عمل الجمعيات الزراعية بالسودان عبر عدد من المشاريع الزراعية وقال : ان نشاة الجمعيات الزراعية تزامنت وارتبطت مع المشاريع الزراعية بالبلاد منها مشروع الجزيرة في منطقة ود سلفاب ودلتا طوكر وفي الشمالية بمنطقة محمد قولد وبعد النجاخ الذي حققته توسعت الفكرة علي نطاق واسع في الاقاليم المختلفة حيث اسهمت تلك الجمعيات الزراعية في زيادة الانتاج الزراعي ..والعمل علي اهمية الارشاد الزراعي وتوعية المزارعيين وكيفية اتباع نظام الدورات الزراعية ..
الي ذلك استعرض المدرب محمد السر الصعوبات والمشاكل والتحديات التي تواجه الجمعيات الزراعية وكيفية وضع الحلول وذلك من خلال توزيع المشاركيين لفرق عمل..
* نائب المدير التتفيذي بدوكة يمتدح دور الوزارة
اكتسبت ورشة التعاونيات الزراعية اهتماما واسعا من قبل المسؤولين بمنطقة دوكة حيث ابدي د قسم السيد حسن كرار نائب المدير التنفيذي لمحلية دوكة ترحيبه وسعادته بمبادرة وزارة الشباب والرياضة الاتحادية في قيامها لهذه الخطوة في منطقة دوكة معتبرا ان فكرة قيام الجمعيات الزراعية بالمنطقة لها مكاسب ايجابية خاصة علي قطاع الشباب لافتا ان المحلية علي استعداد تام لتقديم الدعم اللوجستي من اجل تفعيل هذه الجمعيات ودورها في اتاحه فرص عمل للشباب وامتدح قسم السيد حسن كرار دور وزارة الشباب والرياضة في هذا الاتجاه ..
* تفاعل من قبل المشاركيين
تحظي ورشة التعاونيات الزراعية التي تقام بقاعة محلية دوكة بتفاعل ومشاركة واسعة من قبل شباب محلية دوكة ومحليتي باسنده والقريشة .. حيث شهدت المحاضرات نقاشا ثرا وهادفا عن المعوقات والتحديات التي تواجه الزراعة في المنطقة ..

زر الذهاب إلى الأعلى