والي ولاية وسط دارفور ومدير شرطة الولاية يتفقدان محلية ازوم ووحدة ام شالاية الإدارية
الخرطوم :الوطن
تفقد الدكتور أديب عبدالرحمن يوسف والى ولاية وسط دارفور رفقة اللواء شرطة عبدالعظيم عبدالسلام محمد مدير شرطة الولايةوأعضاء لجنة أمن الولاية وعدد من رجالات الإدارة الأهلية ولجان المقاومة والحرية والتغير والشباب والمرأة محلية ازوم ووحدة أم شالاية الإدارية ، حيث وقفوا علي مجمل الأوضاع الأمنية والجنائية بالمحلية.
وأفاد (المكتب الصحفى للشرطة) أن الزيارة جأت بهدف الوقوف على مشاكل الطرق والتعليم والصحة وتوفير الإحتياجات الضرورية لمواطنى المحلية كما تفقد الوفد معسكر اللاجئين القادمين من دولتى تشاد وأفريقيا الوسطى ، وأشاد الوالي بالعلاقة المتميزة بين اللاجئين وسكان المنطقة ، داعيا إلي نشر ثقافة السلام والتعايش السلمى دعما لتعزيز الترابط الإجتماعي مؤكدا علي أهمية تعزيز الأمن والطمأنينه داخل معسكر اللاجئين
من جانبه أشار المدير التنفيذي لمحلية أزوم الأستاذ ادريس إسحاق إلى أهمية الزيارة التي تهدف إلى تفقد أحوال المواطنين والوقوف علي عدد من المشروعات الخدمية بالمحلية .
فيما أكد رجالات الإدارة الأهلية أن زيارة الوالي وحكومته لوحدة أم شالاية تعكس إهتمام حكومة الولاية بتحقيق الأمن والإستقرار خاصة أن المنطقة تأثرت كثيرا بأحداث الإنفلاتات الأمنية التى شهدتها إحدى الولايات الحدودية ، مطالبين حكومة الولاية بالإسراع في تشييد طريق أم شالاية لأهميته الإقتصادية الكبرى للمواطنين فى فصل الخريف.


