رياضية

أخبار الرياضة المحلية

لدغات تيري تقود الاحمر للفوز بالديربي

المريخ ينازل حي الوادي لحسم صدارة الممتاز
واصل المريخ انتصاراته المتتالية على غريمه التقليدي الهلال، بفوزه بهدفين دون مقابل وذلك مساء الأحد والتقى الفريقان على ستاد الجوهرة، مباراة مؤجلة من الأسبوع 11 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز. أحرز هدفي المريخ مهاجمه الخطير سيف تيري . ورفع المريخ رصيده إلى 34 نقطة متساويا مع الهلال، الذي يتفوق في الصدارة بفارق الأهداف.
وبإمكان المريخ الانفراد بالصدارة حال فوزه في مباراته المؤجلة والأخيرة بالدور الأول أمام حي الوادي اليوم الثلاثاء.

لاعبو المريخ كانوا رجالا أمام الهلال

لي كلارك : معسكر القاهرة سر الفوز بالديربي
لهذا السبب رفضت علاج حارس المرمى.. ولن أكشف عن خطة الفوز على الهلال
أمير كمال قائد رائع.. وهناك صعوبة دائما في اختيار التشكيلة
قاد الإنجليزي لي كلارك المدير الفني للمريخ السوداني، فريقه للفوز على غريمه التقليدي الهلال في الديربي بنيجة 2-0، مساء الأحد، في مباراة مؤجلة من الأسبوع 11 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.
وأجرى كووورة هذا الحوار مع لي كلارك تحدث فيه عن كواليس إعداده للمباراة المهمة، والكيفية التي فاز من خلالها فريقه، وكواليس أخرى خاصة بشأن اختيار التشكيلة التي خلت في غالبيتها من أصحاب الخبرة.
ما هو المنهج الذي خضت به المباراة أمام الهلال؟
كان منهجي هو الفوز بالمباراة فقط، أريد أن أنتصر في كل المواجهات.
ما هي الاستراتيجية التي رسمتها للفوز بديربي النيلين؟
طبقنا التكتيك المناسب للمباراة، بشكل مثالي، وظهرنا من خلاله بشكل رائع، لكنني لن أخبرك بالخطة التي رسمتها للمباراة لأنني قد أحتاج استخدامها في المستقبل.
ما مدى تأثير معسكر القاهرة في فوز المريخ بالديربي؟
اللاعبون كانوا يستمعون ويتدربون بشكل جيد خلال المعسكر على ما كنا نطلبه منهم، وواصلنا عملنا بعد العودة للسودان، كانت مباراة رائعة.
هل توقعت الفوز على الهلال؟
توقعت ذلك، ويجب أن أتوقع أن أفوز بأي مباراة. إذا لم أعمل وأتوقع الفوز بأي مباراة فيجب أن أبقى في منزلي.
لماذا منعت طبيب الفريق من الذهاب لعلاج حارس مرمى الفريق بعد إصابته؟
قصدت من ذلك أن أغير سلوك لاعبي فريقي، إذ تتبقى مباراتان لنا في الدور الأول، بينما فقدنا الكثير من اللاعبين. هناك 10 لاعبين افتقدنا خدماتهم منذ فترة طويلة، وأنا كمدرب لا أحب مثل ذلك السلوك، وعلى اللاعبين أن يقلعوا عنه.
لماذا لم تعتمد على لاعبين كبار ودوليين مثل أمير كمال وضياء محجوب في تشكيلة الديربي؟
لدي مجموعة كبيرة وجيدة من اللاعبين في المريخ. لدينا قائد رائع “أمير كمال”، وأحترمه بشدة، وتحدثت معه حول المباراة قبل انطلاقتها، وفي النهاية تألق اللاعبون الذي شاركوا في الديربي، ولا توجد أي مشكلة في مشاركة أي لاعب. هناك صعوبة في اختيار التشكيلة في المريخ دائما، في ظل جودة غالبية اللاعبين.
هل كانت تغييراتك في الشوط الثاني بهدف معين؟
التبديلات كانت بسبب الإصابات والتعب. اللاعبون قدموا كل شيء، ويظهر حجم المجهود البدني دائما بين الدقائق 60 و80.
من هو رجل المباراة من لاعبي المريخ، برأيك؟
كل لاعبي المريخ كانوا رجالا للمباراة، ولا أفضل أحدهم على آخر. كلهم كانوا رائعين.
ما رأيك في تجربة الدفع بلاعبين شباب في المباريات التنافسية؟
هي فكرة جيدة من قبل اتحاد كرة القدم السوداني، وتستحق التقدير.
كيف ستتعامل مع مباراة فريق حي الوادي المؤجلة يوم الثلاثاء المقبل؟
نريد الفوز بها لأننا نتطلع لصدارة جدول الترتيب.

تيري : سوء الطالع حرمني من (السوبر هاترك) في شباك الهلال

قال مهاجم المريخ سيف تيري في تصريح لـ (باج نيوز) إن سوء الطالع حرمه من تسجيل (سوبر هاتريك) في شباك الهلال. وقال تيري (سجلت هدفين وسوء الطالع حرمني من التسجيل في فرصتين). وأضاف (أهنئ جماهيرنا با الا نتصار لأنهم يستحقون تحقيق الألقاب والانتصارات).
وتابع تيري (لعبنا مباراة كبيرة وكنا الأفضل وأهدرنا عدد اًمن الفرص و هدفنا الفوز بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي). وقطع تيري بأن هدف تحقيق الدوري للمرة الرابعة على التوالي هدف لا تنازل عنه وأكد أنهم يخططون لحصد لقب الدوري الممتاز وقال (علينا مواصلة القتال فالقمة انتهت ونفكر في القادم).

نجوم المريخ يتسلمون حافز الفوز على الهلال ورواتبهم من رئيس النادي

المكتب الإعلامي
تسلم نجوم المريخ ظهر الإثنين حافز الفوز على الهلال في قمة الأحد كما تسلم اللاعبين رواتبهم، وكان رئيس نادي المريخ السيد آدم سوداكال، قد وعد أمس بتحفيز اللاعبين عقب فوزهم المستحق على الهلال بهدفين دون مقابل، وقد قام المدير المالي للنادي الأستاذ عبدالحي العاقب بتسلم نجوم الأحمر حافز الفوز والرواتب.

13 لاعبًا يخوضون ديربي القمة لأول مرة

شهدت مباراة الديربي السودانيمشاركة 13 لاعبا جديدا. وقد كان نصيب المريخ من اللاعبين الجدد 8، بينما شارك من الهلال 5، كالتالي:
المريخ:
حارس المرمى أحمد المصطفى، الذي ارتدى شارة القيادة، الظهير الأيمن عبد الرحمن كرنقو، الظهير الأيسر أحمد طبنجة، المدافع النيجيري إيدلي أولاميليكان، ثنائي المحور وجدي عوض وعمار طيفور، المهاجم النيجيري توني إيدجوماريجوي، المهاجم الشاب الجزولي نوح.
الهلال:
قلبا الدفاع محمد إرينق والطيب عبد الرازق، والي الدين بوجبا، عيد مقدم، لاعب الشباب أبا ذر عبد المنعم.

التش يهنئ لاعبي المريخ بعد موقعة الهلال

هنأ أحمد التش، صانع ألعاب المريخ، زملاءه بالفوز على الهلال (2-0)، في مباراة الديربي النيلين مساء الأحد، ضمن الجولة 11 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.
وقال لاعب وسط المريخ، وجدي عوض، في تصريح لكووورة: “أحمد اتصل باللاعبين من مقر إقامته في العاصمة القطرية، حيث بدأ رحلة التأهيل بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها منذ عدة أشهر أمام فريق أوتوهو الكونجولي”.
وتفاعل لاعبو المريخ مع اتصالات التش، وهم في طريقهم من ملعب المباراة إلى مقر إقامتهم بحي أركويت شمال العاصمة الخرطوم.

تدوينة مثيرة لرئيس المريخ الفخري التازي

ردّ الرئيس الفخري لنادي المريخ، أحمد التازي، على التصريحات التي أثيرت قبل مباراة القمّة التي جرت،الأحد، في بطولة الدوري الممتاز.
وقال التازي في تدوينة على صفحته الرسمية، الأثنين، إنّ الإبداع عندما يكون ممزوجًا بالشراسة وقوة الإرادة داخل أرض الملعب، فأعلم أنّ الزعيم حضور. وأضاف” فوز ممهور بالقوة والثقة وممزوج بالغيرة على الشعار”. وتابع” فوز نظف لا فيهو شق ولا طق خدمة يمين وعرق جبين”.
وأشار أحمد التازي إلى أنّ المريخ أغلق كلّ الطرق، مقدّمًا شكره للاعب سيف تيري. وأردف” قالوا عن المريخ خصم شعاره أنّ يكسب بغض النظر عن الوسيلة، ولكنّ هيهات فكل الطرق مغلقة”.
وتابع” نعم صدقوا فأغلقوا كلّ الطرق ولكنّهم تناسوا إغلاق شباكهم”. وأكمل” شكرًا تيري وشكرًا توني وشكرًا لجميع اللاعبين فقد هزمتم الخصوم والتحكيم”.

رئيس المريخ: نهنئ جمهورنا والجهاز الفني واللاعبين ونعد نجومنا بتقديم حافز كبير

المكتب الإعلامي
قدم رئيس مجلس إدارة نادي المريخ آدم سوداكال تهانيه لجمهور المريخ والجهاز الفني واللاعبين بعد الفوز على الهلال بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقان مساء اليوم الأحد بملعب إستاد الهلال، ووعد رئيس النادي اللاعبين بتقديم حافز كبير بعد الفوز وختم رئيس النادي حديثه متمنياً ان يلتف جميع أبناء المريخ خلف الفريق وان توحد إنتصارات الفرقة الحمراء أمة المريخ.

عين الاعتبار. التاتشر ..!!

* الحق يقال أن لقاء القمة الأخير يعد من افضل اللقاءات التي جمعت بين الطرفين خلال لقاءتهما السابقه من الناحية الفنية وذلك من واقع العطاء الفني والبدني الذي بذل من الطرفين في اللقاء .. وان كانت هناك بعض الهنات والاخطاء التي احدثت فارقا وتسببت في نتيجة اللقاء الا ان المواجهة في مجملها كانت فيه لونية جديدة من الفكر التدريبي والتكتيك العالي ..
* بكل تاكيد هنالك بعض الظروف والاسباب التي ساعدت الطرفين في الظهور بشكل مشرف يليق بسمعة ومكانة الناديين كرويا حيث جاء اللقاء نوعا ما أكثر تنظيما وتكتيكيا خلاف ما كنا نشاهده من عك كروي أشبه بلعب الحواري والدافوري ..
* ولعل أبرز الدوافع التي ساهمت في خروج لقاء القمة بهذا الشكل يتمثل في الاعداد والجاهزية الفنية التي انعكست علي الفريقين من خلال معسكرهما الاعدادي بالقاهرة ..وبالفعل هذه الجزئية أدت إلي وصول الطرفين الي مرحلة الجاهزية الفنية ووضح ذلك من خلال تقاسم الفريقين علي مجريات اللعب طوال الشوطين ..
* عموما اللقاء خرج بصورة مرضية لكلا الأطراف والمشاهد الرياضي دون ان تكون هناك احداث مؤسفة بين الطرفين من تشنج وانفعالات وسط اللاعبين او حالات طرد كما كنا تشاهدها في لقاءات الديربي ..
* المريخ احكم سيطرته على مجريات شوط اللعب الاول واعتمد بشكل مباشر علي اللعب الضاغط وعدم اتاحه الفرصة والمساحة للاعبي الهلال في وسط الملعب مما ساعد القناص سيف تيري في الوصول إلي شباك الحارس ابوعشرين مستغلا الخطاء الدفاعي الذي وقع فيه مدافع الهلال الطيب عبد الرازق ..
* تكررت الأخطاء الدفاعية للهلال ووضح ان هناك حلقة مفقودة بين الوسط والدفاع مما سهل لاعبي المريخ ممارسة الضغط ونتج عنها الهدف الثاني عن طريق التاتشر سيف تيري بعد مجهود فردي قام به المحترف ادجو .. * اضاع هجوم المريخ عدد من الاهداف المضمونة كادت ان تسهم في ارتفاع عدد الاهداف وذلك بسبب المستوي المهزوز لدفاع الهلال ..
* نجح الهلال في فرض افضليته في الجزء الاخير من عمر اللقاء ولكن للاسف دون فاعلية تذكر ووضح ان الفريق يفتقد لصانع العاب ..
* اخشي علي المريخ في مباراته اليوم أمام حي الوادي نيالا ..حتي لا يصاب لاعبي المريخ بنشوة الانتصار علي الند التقليدي لابد من اللعب بجدية وانضباط ..
* التاتشر سيف تيري اثبت انه لاعب فلته وماكينة ألمانية الصنع في إحراز الأهداف ..

تيري يضع بصمته الأولى مع المريخ في الديربي

وضع تيري أول أهدافه في مباريات القمة بقميص المريخ منذ التعاقد معه من الخرطوم الوطني قبل 3 مواسم. حيث نجح المهاجم الدولي سيف تيري في إحراز هدفين للمريخ على حساب غريمه الهلال في مباراة الديربي السوداني رقم 49، مساء الأحد.
وجاء هدف سيف تيري الأول في الدقيقة 15، مستفيدا من خطأ قلب دفاع الهلال الطيب عبد الرازق
كما أضاف تيري الهدف الثاني للمريخ، في الدقيقة 44 مستفيدا من ارتباك مدافعي الهلال

إنطلاقة دورة المدربين الدولية للملاكمة للرخصة 3 نجوم بدبي 22 مايو ٢٠٢١م

إنطلقت صباح أمس الأول بفندق لو ميريديان بدبي فعاليات دورة المدربين الدولية ( 3 ) نجوم تحت إشراف المحاضرين من قبل الإتحاد الدولي للملاكمة السيد إرفين كادي من إستونيا والسيد آدم كوسيور من بولندا. بمشاركة ٢٥ مدربا الحاصلين علي رخصة ( ٢ ) نجمة دولية من جميع أنحاء العالم من بينهم السودان ممثلا في المدرب الوطني ادم علي فزع.
الجدير بالذكر أن شروط الإلتحاق بهذه الدورة يتطلب ان يكون المدرب حاصلا على شهادة النجمة الثانية الدولية . هذا بالإضافة إلى عملية إختيار المتقدمين تمت بواسطة لجنة من الإتحاد الدولي للملاكمة وفقا لمعايير محددة ..وإستهل المحاضرين الدورة بالقواعد والأساليب الجديدة والملاكمة الحديثة الى المشاركين في الجزء النظري من الدورة .
من ناحية أخرى أشاد المدرب آدم فزع المشارك من السودان بالاتحاد الإماراتي للملاكمة على حسن التنظيم وحفاوة الإستقبال مثمنا دور اللجنة المنظمة المشرفة على هذا الحدث .

مدرب المريخ يرفض معالجة حارس مرماه

شهدت مباراة ديربي المريخ والهلال بالدوري السوداني، رفض المدير الفني لفريق المريخ، معالجة حارس مرماه الذي سقط يتلوى من الألم.
الواقعة حدثت في الدقيقة 65، حين تدخل مهاجم الهلال البديل وليد الشعلة للحاق بكرة عالية داخل الست ياردات، لكن حارس المريخ أحمد المصطفى كان أسرع في اللحاق بالكرة فاحتك اللاعبان بقوة، فسقط الحارس يصرخ من الألم.
وفي تلك اللحظة تحرك طبيب المريخ للدخول للملعب في إنتظار إشارة الحكم للسماح له، ولكن المدير الفني للمريخ لي كلارك الإنجليزي رفض دخول طبيب المريخ، وبدأ يصرخ في حارس مرماه بأن ينهض من الأرض بإعتبار أنه ادعى الإصابة، فكان موقفا مثيرا خلال مباراة الديربي.

لجنة حكام اتحاد الخرطوم تجتمع اليوم

تعقد لجنة حكام اتحاد الخرطوم اليوم اول اجتماع لها بعد قرار التعيين بمكاتبها بمباني الاتحاد عند الواحدة ظهرا۔
وخلاله سيتم تشكيل اللجان ومناقشة خطة اللجنة في المرحلة المقبلة بجانب مناقشة عدد‌ من الاجندة المدرجة علی جدول الاعمال۔

ثالثة الجموعية تنطلق في الخامس من يونيو

قررت ادارة منطقة الجموعية الفرعية في اجتماعها الاخير انطلاقة الدوره الثانية لمنافسة دوري الدرجة الثالثة بوم الخامس من يونيو المقبل الی جانب ذلك حددت ثلاث ملاعب لتقام عليها المباريات وهي : (الغرزه ونجوم كدي والمقداب )۔

القوز في ضيافة الخرطوم الوطني

يحل فريق القوز اليوم ضيفا علی الخرطوم الوطني بملعبه بنادي الاسرة عند الرابعة عصرا في تجربة ودية واستعدادا لانطلاقة جولات الدورة الثانية لمنافسة دوري الدرجتين الممتاز والاولی باتحاد الخرطوم۔
وسيكون في قيادة القوز من الناحية الفنية المدرب الشاب عمرو احمد حامد، واما الخرطوم سيقوده فنيا المدرب الوطني معتصم خالد۔

اعمال الصيانة تتواصل بنادي الاحرار

تتواصل خلال هذه الايام اعمال الصيانة بنادي الاحرار وتشمل البنية التحتية لدار النادي والاستاد وتحت اشراف مجلس الادارة بقيادة الرٸيس عمر طيفور۔
ومن المتوقع ان تنهتي اعمال الصيانة خلال الاسبوع القادم بالتحديد‌ الدار اما الملعب فالعمل مازال جاريا بانشاء نجيل طبيعي كما كان عليه الحال في الماضي۔

منطقة ام درمان الفرعية تجتمع اليوم

تعقد‌ ادارة منطقة ام‌درمان الفرعية اليوم اجتماعا مهما بمكاتبها بدار الرياضة عقب صلاة المغرب۔ وفيه سيتم وضع كافة الترتيبات والتجهيزات لانطلاقة مباريات الدورة الثانية لمنافسة دوري الدرجة الثالثة اضافة الی مناقشة عدد من المواضيع المدرجة علی جدول الاعمال۔

وادي النيل يستضيف الفيحاء العيلفون

يستضيف وادي النيل الخرطومي بملعبه ببري اللاماب اليوم الفيحاء العيلفون عند الرابعة عصرا في مباراة حبية وتجيء في اطار تحضيرات الفريقين المتواصلة لمنافسة دوري الدرجتين الثانية باتحاد الخرطوم والاولی بالعيلفون۔
وسيقود تدريب وادي النيل المدرب الشاب انس مصطفی، واما الفيحاء سيقود تدريبه المدرب الشاب محمد احمد سعيد۔

البرنس يوالي اعداده بجدية

يوالي خلال هذه الايام فريق الكرة بنادي البرنس الخرطومي اعداده بجدية وتحت قيادة المدرب الشاب تيتا وبقية الطاقم المعاون وتاهبا لبداية مباريات الدورة الثانية لمنافسة دوري الدرجة الثالثة بمنطقة الخرطوم۔
وامس اجری الفريق مرانا ساخنا بملعب الليق وبمشاركة اكثر من 20 لاعبا وباهتمام اداري كبير من اعضاء المجلس، وفيه تم التركيز علی التدريبات المهارية والتي اظهر فيها اللاعبون قدرات فنية عالية وامكانات مهولة اكدوا بها جاهزيتهم لتحقيق ماهو مطلوب۔

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى