رأي

دبابيس من صحف الخميس 20 مايو 2021م

ه
ه
⚠ *للحق والأمانة*:
👈 ما يحدث في شارع الستين لا يمثلني ولا أظنه يمت للعمل الثوري بصلة بل هو أسوأ من فساد الكيزان ويصب في مصلحتهم الهادفة الى تضييق الخناق على الناس وجعلهم يكرهون الثورة والثوار….
ه
ه
⚠ *سؤال*:
👈 ما مدى صحة الفيديو المتداول عن خلو كاونترات مطار الخرطوم من وجود رجال الشرطة؟؟….
ه
ه
⚠ * سد النهضة.. مصر: لن نتأثر بالملء الثاني*:
👈 الخرطوم: كوش نيوز…. أعلن وزير الخارحية المصري ثقة بلاده بعدم تضررها من عملية الملء الثاني المفترض أن تبدأ في يوليو المقبل……
📌 طيب ياخي معكرين دمنا في شنو؟ فعلا كما يقول المثل الأبلم ما شقي ، شقي المقارنو……
ه
ه
⚠ *رئيس الوزراء لم يُدلِ بتصريحات لأي وسيلة إعلام إسرائيلية*:
👈 الخرطوم: كوش نيوز…. نشرت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية تصريحات منسوبة لرئيس الوزراء قالت أنه أدلى بها لمراسل صحيفة “معاريف” الاسرائيلية بباريس، وهي تصريحات كاذبة ومفبركة ولا أساس لها من الصحة. عقد رئيس الوزراء مؤتمراً صحفياً مشتركا أذيع على الهواء، وأجرى حواراً مع صحيفة لوموند الفرنسية، وبحسب سونا، لم يتحدث لأي وسيلة إعلام أخرى…….
📌 فيها شنو يعني لو أدلى والا حتى مشى إسرائيل ذاتها كلهم منبطحين لإسرائل ما سمعنا زول أدان احداث غزة ، حتى علماء الدين ال كانوا قادين راسنا بالتغريدات نزل عليهم سهم الله ولم يفتح الله عليهم بكلمة ، نحن فترنا وزهجنا وقرفنا من سياسة أقرأ يا عبد دي؟…..
ه
ه
⚠ *كفار أجانب يحمون البلاد من تهريب ذهب بواسطة مواطنينها المسلمين*:
👈 بحسب صحيفة الانتباهة: طاقم طائرة اوكرانية مستأجرة لطيران دهب أقصد لطيران بدر ، أثناء تفتيشه للطائرة قبل صعود الركاب يكتشف كمية من سبائك الذهب مخبأة بعناية تحت أحد مقاعد الطائرة…..
(هذا وقد تم إبلاغ قوة الجمارك و أمن المطار الذين كانوا موجودين أسفل الطائرة ، و تم إتخاذ الإجراءات ، و بحسب ما نقلت مصادر فإن الذهب تم إكتشافه قبل إعطاء إذن للركاب بالصعود للطائرة ، و أشارت المعلومات الى أنه تم حجز الطائرة ، كما تم حجز الذهب بموجب أرانيك حجز ، و تقييد بلاغ بنيابة الجمارك…..
و لفتت المصادر الى أنه لولا الطاقم الأجنبي لكانت الطائرة قد غادرت المطار دون إكتشاف شحنة الذهب) …..الانتباهة
📌 للأسف لم أجد أي لفظ مهذب يناسب أن نعلق به على ما يجري ، لو في زول ما صايم يرد بالنيابة عني لأنه باقي لي يوم واحد في الستوت ما عاوز ابوظو….. فهمتوني؟
ه
ه
📰 الوطن:
👈 كشف تفاصيل إجتماع البرهان مع قادة الجيش.
📌 عيلة في قلب بعضيهم نحن مالنا
ه
📰 الوطن:
👈 جامعات تتحدى قرار الإغلاق والوزارة تقر إستثناءات.
📌 اكيد بعدين الطلبة الواحد فيهم يقول لك عندي بكلاريوس بمرتبة القوي ياكل الضعيف
ه
📰 الوطن:
👈 الصحة تحذر من تزايد حالات كرورنا والتربية تضع معالجات للعام الدراسي.
📌 لا شك هنالك من يتمنى أن يرى البلد يحدث فيها ما حدث في الهند
ه
📰 الوطن:
👈 حمدوك :زيارة وفد باريس حققت جميع أهدافها
📌 الخوف ليس من باريس الخوف من جحر الكديس
ه
📰 المواكب:
👈 حمدوك: التطبيع مع إسرائيل في مصلحتنا وسيستمر
📌 يستمر طوالي ، قشة ما تعتر له
ه
📰 المواكب:
👈 “التربية”: الامتحانات في مواعيدها.. ومطالب باستثناء الجامعات عن قرار الإغلاق
📌 عليكم الله الحكاية دي لو غلبتكم خلوها ، بي نرجع للخلاوي أحسن لنا
ه
📰 المواكب:
👈 اجتماع طارئ بين البرهان ووفد روسي حول اتفاقية لبناء قاعدة على البحر الأحمر
📌 يا إخواننا الروس ديل يمكن عاوزين ينفذوا وعدهم (للممحوق) وعاوزين يحمونا من أمريكا ، كدي شوفوا آخرهم
ه
📰 المواكب:
👈 مقتل (55) وعشرات الجرحى في تجدد المعارك القبلية بغرب دارفور
📌 ولعت تاني ؟
ه
📰 المواكب:
👈 اتهام رئيس حزب الأمة بالنيل الأبيض بتدبير (مؤامرة) مع قيادات بالنظام البائد ضد الوالي
📌 تهمة شينة في حق حزب الأمة ، نشوف ردهم
ه
📰 المواكب:
👈 الصحة تصف الوضع بـ”المخيف” وتخشى سيناريو الهند
📌 الله يستر
ه
📰 التيار:
👈 الخزانة الأمريكية: ابتداءً من اليوم.. كل المعاملات مع السودان لا تخضع لأية قيود
📌 خلاص تمينا العدة ؟
ه
📰 التيار:
👈 (700) مليون دولار تضخ في البنك المركزي الأسبوع المقبل
📌 اوعدنا يارب
ه
📰 التيار:
👈 وزارة التعليم تعلن استثناءات محدودة لقرار تعليق الدراسة
📌 الاستثناءات هي مكمن الوهن ، يا فكوها عديل يا اقفلوها عديل
ه
📰 التيار:
👈 البرهان: اختيار رئيس القضاء والنائب العام سيتم على أساس مهني
📌 الاختيار الفات كان على أساس إنَّحِي إنحْ إنّو والا شنو؟
ه
📰 التيار:
👈 صفحة السعادة أول من يكتب وينشر عناوين الصحف السودانية كل صباح
📌 عقبال وزارة السعادة
ه
📰 الحداثة:
👈 وزير الصحة يحذر من انتشار فيروس “كورونا” المتحور
📌 اوعك التحذيرات دي قصرت أجل دكتور أكرم
ه
📰 الحداثة:
👈 “هيومن رايتس”: القوات المسلحة استخدمت القوة المفرطة ضد المتظاهرين السلميين
📌 هسع نحن مساكين رقبتنا ما عارفين الاستعمل القوة منو
ه
📰 النيل الدولية:
👈 رئيس الوزراء : نتوقع اعفاء 80 % من الدين الخارجي بنهاية يونيو.
📌 هذا اذا الله مرقنا من الكورونا
ه
📰 النيل الدولية:
👈 حمدوك: العالم سعيد بثورتنا وأوضاعنا الداخلية تحدي سوداني.
📌 كل من يفكر بعقله سعيد بثورتنا الا نحن لأننا نفكر ببطوننا
ه
📰 النيل الدولية:
👈 الخزانة الأمريكية: رسميا السودان خارج قائمة الدول الراعية للإرهاب.
📌 وللأسف السودان نفسه للآن ما قادر يحاكم من كانوا السبب في دخوله لقائمة الإرهاب
ه
📰 أخبار اليوم:
👈 إرتفاع ملحوظ في أسعار العملات الحرة مقابل الجنيه السوداني بالسوق الموازي.
📌 السرطان الموازي دا لو ما قتل الناس لن ينتهي
ه
📰 أخبار اليوم:
👈 الطيران المدني: لا اتجاه لإغلاق مطار الخرطوم الدولي.
📌 خربانة خربانة
ه
📰 أخبار اليوم:
👈 استجابة لمناشدة وزير الرئاسة.. اللجنة التسييرية لسودانير تلغي وقفة المطار الاحتجاجية وتلتقي حمدوك.
📌 حناك يا سلك
ه
📰 السودانيٰ:
👈 حمدوك: زيارتنا لباريس حققت جميع الأهداف التي سعينا لها.
📌 مع انه في اهداف تحت أرجلنا في الخرطوم لم ولن تتحقق
ه
📰 السودانيٰ:
👈 وزير شؤون مجلس الوزراء: الشرطة عَانَت كثيراً في ظل النظام السابق ودعمها الآن من أولويات الحكومة.
📌 هو منو ال ما عانى في ظل النظام السابق؟؟
ه
📰 السودانيٰ:
👈 السودانيون يلجأون للطاقة الشمسية بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء.
📌 الله يستر من حظنا الكوج دا ما تقوم الشمس تخسف كمان
ه
📰 السودانيٰ:
👈 موسى هلال لـ(السُّوداني): يجب أن تلتفت الدولة إلى معاش الناس وتسرع في إقامة انتخابات ديمقراطية.
📌 الدولة تلتفت بدون رقبة ، الدولة غاطسة لي رقبتها في المشاكل الورثتها من نظام اصحابك
ه
📰 السودانيٰ:
👈 أطباء مستشفى نيالا يقررون التوقف عن العمل بسبب الاعتداءات المتكررة من قبل قوات نظامية تجاههم.
📌 اتفرجوا
ه
📰 السودانيٰ:
👈 جامعة الخرطوم تعلن قيام جميع الامتحانات المعلنة في مواعيدها.
📌 ظلت نخره
ه
ه
📌ابووضاح 📌
https://www.facebook.com/dababies

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى