رياضية

أخبار الرياضة المحلية

فيلود : تأجيل تصفيات المونديال سيفيد منتخب السودان كثير”ا

كشف الفرنسي هوبير فيلود، المدير الفني لمنتخب السودان، عن رأيه في قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بتأجيل التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.
وقرر الفيفا تأجيل التصفيات المونديالية لقارة أفريقيا من شهر يونيو إلى سبتمبر المقبل.
وقال فيلود من مقر إقامته في فرنسا لكووورة: “تأجيل تصفيات المونديال يعد أمرا جيدا جدا وسيفيد منتخب السودان للغاية”. وأوضح: “تأجيل التصفيات سيترتب عليه خوض الأندية مباريات الدوري بارتياح وانتظام، بعد مرحلة التوقف الطويل في رمضان”.
وتابع: “لولا التأجيل لارتبكت ترتيباتنا، لأننا كنا حينها سندخل مباراة من العيار الثقيل ضد المغرب دون استعداد جيد”.
وأضاف فيلود: “من شأن تأجيل تصفيات أفريقيا للمونديال أن يساعد في شفاء لاعبينا المصابين بشكل تام، ويساعد كذلك في أن نسترجع نشاط لاعبينا الموقوفين مع المنتخب”.
وفي هذا الشأن ألمح فيلود في تصريحه لكووورة اليوم الخميس إلى استعادة منتخب السودان ثلاثي المريخ الموقوف: المهاجم رمضان عجب ولاعب المحور محمد الرشيد والظهير الأيسر بخيت خميس.
وأكمل فيلود: “الدوري السوداني سيكون أفضل إعداد للمنتخب بعد تأجيل التصفيات”.

المريخ يواصل تحضيراته الجادة بمعسكر القاهرة

أجرى المريخ حصة تدريبية ساخنة مساء الخميس بملعب حرس الحدود بإشراف المدير الفني الإنجليزي وطاقمه المعاون وأشتمل المران المسائي في بدايته على الإحماء ومن ثم تنفيذ بعض الجمل التكتيكية من خلال التدرب بالكرة، وينتظر ان يواصل الأحمر تحضيراته الجادة إستعداداً للنصف الثاني من الموسم بتدريبات متنوعة على فترتين تشمل الجوانب البدنية والفنية، وشهد مران الفريق المسائي حضور حارس المريخ السابق الكابتن عصام الحضري الذي قام بتحية أفراد بعثة المريخ وقد بادله أفراد البعثة التحية

جمال سالم ينضم لمعسكر الهلال

وصل جمال سالم القاهرة في الساعات الأولى من الجمعة وذلك للانضمام لمعسكر الهلال،ورحب ريكاردو باللاعب من داخل المعسكر وسينخرط مباشرة في التدريبات.

حيدوب النهود يدشن تجاربه الإعدادية تاهبا لدوري النخبة ..

كتب : عزالدين الحيدوسي
واصل فريق حيدوب النهود ممثل ولاية غرب كردفان في الدوري الوسيط المؤهل للممتاز ،تحضيراته الجادة وذلك من خلال معسكره الذي يقيمه بولاية الخرطوم بمشاركة جميع اللاعبين تحت إشراف جهازه الفني بقيادة المدرب محسن سيد ومساعده محمود كوه الذي واصل تنفيذ برنامجه الإعدادي المتمثل في رفع معدل اللياقة البدنية وتنفيذ وتطبيق عدد من الجمل التكتيكية. هذا وقد أدى اللاعبون التمارين بروح معنوية عالية طيلة الأيام الماضية ووصل الفريق إلى مرحلة المباريات الودية .
وعلى ذات الإطار ،قرر الجهاز الفني البدء في خوض التجارب الإعدادية اعتبارا من مساء امس الجمعة حيث يستهل حيدوب مبارياته الودية بمواجهة فريق الصحافة بملعب فرع الرياضة العسكرية .
كما يخوض الفريق تجربته الوديه الثانية اليوم السبت أمام بطل العيلفون وتلبي البعثة الدعوة المقدمة لها من قبل أبناء العيلفون لتناول وجبة الإفطار الرمضاني.
وتلقت البعثة عدد من الطلبات من مختلف الأندية لمواجهة حيدوب ودياً من خلال معسكره بأكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم ، وقد حول رئيس البعثة الشيخ يس جحا تلك الطلبات للجهاز الفني لبث بشأنها وقال المدرب محمود كوه تواصلت مع المدرب محسن سيد المتواجد هذه الأيام خارج السودان للتفاكر حول امكانية مواجهة الهلال كادقلي في تجربه ودية الثالثة قبل السفر إلى مدينة النهود .

المريخ يتقدم باسترحام تجاه الثلاثي الموقوف

تحصلت كورة سودانية علي معلومات تفيد بأن مجلس المريخ بصدد تقديم استرحام الي الاتحاد السوداني لكرة القدم بشأن رفع العقوبة والاكتفاء بفترة الايقاف تجاه الثلاثي الموقوف رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس وذلك من أجل معاودة النشاط مع الفريق والمشاركة مع الفريق في الدورة الثانية من الدوري الممتاز وكاس السودان …

رابطة الهلال بالشرقية تكرم دياب

الدمام :- عبد المنعم سبيتي
نظم مكتب رابطة الهلال بالمنطقة الشرقية ( الدمام ) بالمملكة العربية السعودية مهرجانا رياضيا ضخما بملعب ( اسبورت يارد ) بالدمام وذلك تكريما ووداعا للاستاذ/ محمد دياب نائب رئيس الرابطة بمناسبه مغادرته الشرقية المنطقة الرياض …وتخلل المهرجان مباراة استعراضية وتكريم فخيم له تحدث في بدايته الاستاذ / صلاح احمد عبد الخالق رئيس المكتب التنفيذي للرابطة أشاد بالمحتفي به واسهاماته المتعدده تجاه نادي الهلال وتجمع الرياضيين بالمنطقة الشرقية كما تحدث الاستاذ/ عبدالحليم حران رئيس الرابطة مؤكدا بأن العلاقة ستستمر بين أبناء الهلال بالمملكة في كل المناطق كما أشاد الاستاذ / مصعب المهدي نائب رئيس الرابطة بالمحتفي به وعدد انجازاته بعدها تحدث ضيف شرف المهرجان الاستاذ الصحفي / عبدالمنعم سبيتي مشيدا بالتجمع ورابطة الهلال بالسعودية بوجه عام والدمام علي وجه الخصوص والترابط والأسري بين الأفراد مؤكدا بأن بالمحتفي به سيكون خير سفير لأبناء الشرقية ودعامة طيبه لرابطة الهلال بالرياض ..وختم بالمحتفي به وشكر الرابطة علي التكريم مشيدا بأبناء الهلال بالشرقية الدمام وأكد بأنه سيظل حريصا لاستمرار العلاقة بين الطرفين .
في الختام تم تكريم بالمحتفي به بشهادة تقديرية من رابطة أهل الهلال بمناسبة مغادرته المنطقة الشرقية الدمام متوجها الي الرياض للعمل هناك وتم اخذ العديد من الصور التذكارية .

وزارة الصحة بطلا للدورة الرمضانية للمؤسسات الحكومية بكسلا

توج منتخب وزارة الصحه بطلا للدورة الرمضانية للمؤسسات الحكومية وذلك اثر فوزه علي أمانة الحكومة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة النهائية التي جرت بملعب خماسيات قصر العدالة امس الاول بحضور عدد من قيادات العمل الرياضي بالمدينة في مقدمتهم والي كسلا المكلف الاستاذ الطيب محمد الشيخ والمدير العام للشباب والرياضه ادم جرنوس ورئيس اتحاد الكرة الاستاذ طه جعفر وممثلين من الأجهزة النظامية والوحدات الحكومية بجانب عدد كبير من الجماهير التي احتشدت لمتابعة المباراة النهائية ..
وتخلل البرنامج كلمات ضافية من ضيوف الشرف حيث امتدح والي كسلا المكلف الحراك الرياضي خلال شهر رمضان لافتا أن خطوة قيام دورة بين المؤسسات الحكومية تسهم في تعزيز التواصل الاجتماعي بين الموظفيين مؤكدا عن وقفته ودعمه وتشجيعه النشاط الرياضي في المؤسسات الحكومية ..

  • ختام الدورة نادي الشعلة وقر

يشرف باشمهندس ادم جرنوس المدير العام لإدارة الشباب والرياضة بولاية كسلا عصر اليوم ختام فعاليات الدورة الرمضانية التي نظمها نادي الشعلة الرياضي بوقر وذلك تخليدا لروح الفقيد الاستاذ محمد الحسن السيد ( مكسب) ..الي ذلك اعدت اللجنة المنظمة برنامجا شيقا وممتعة لحفل الختام تتخلله فقرات متنوعة وتكريم للجهات التي ساهمت في انجاح الدورة ..

  • منتخب الكاراتيه يستعد

يستعد منتخب ولاية كسلا للكاراتية للمشاركة في بطولة الجمهورية المقامة في مدينة الدمازين حاضرة ولاية النيل الازرق عقب عطلة عيد الفطر المبارك حيث ظل المنتخب في حالة تدريبات مستمرة تحت اشراف المدرب ابراهيم هنية ..

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى