رياضية

أخبار الرياضة المحلية

صقور الجديان .. ثم ماذا بعد هذا ..!!

مازدا : المنتخب يحتاج لخارطة طريق تعتمد علي الاعداد المبكر..
الهادي ادم : الارتقاء بسقف الطموحات وسط اللاعبين من الاولويات ..
كتب : ادريس كسلاوى
ضمن المنتخب السوداني لكرة القدم الاول التواجد في نهائيات كاس الامم الافريقيه المقامه بالكاميرون العام المقبل وذلك في أعقاب النتائج الإيجابية والمبهرة التي حققها في التصفيات من خلال أحداث المفاجاة والاطاحة بمنتخب جنوب افريقيا من المنافسة .. ولكن علي ما يبدو ان مشوار المنتخب الوطني لا يزال طويلا حيث تضاعفت عليه المسؤوليات والتحديات بشكل اكبر في المرحلة القادمة وذلك في سبيل توسيع قاعدة طموحاته وتطلعاته في مواصلة مسلسل التألق والتحلق عاليا من اجل الظهور بشكل ومغاير ومشرف في النهائيات وتاكيد واثبات جدارته وعلو كعبه … وليس الاكتفاء بمحطة التأهل فقط .حيث يخشي البعض من الظهور المتواضع للمنتخب الوطني في النهائيات كسابق المشاركات الماضية ..بعد ان درج علي وداع البطولة من الادوار الأولية ..
وبالتاكيد تجلس علي عاتق لجنة المنتخبات الوطنية دورا كبيرا ومهما في رسم خارطة طريق جديدة للمنتخب حتي يتمكن من تحقيق انجاز اخر في النهائيات ..وهذا يتمثل في الدور المطلوب من الاعداد المبكر ..
وحول هذه المسألة اجرينا استطلاعا مع عدد من الفنيين حول متطلبات المرحلة المقبلة بالنسبة للمنتخب وخرجنا بالافادات التالية ..
(1)
استهل المدير الفني السابق للمنتخب الوطني الخبير محمد عبد الله مازدا حديثه حول متطلبات الفترة القادمة مقدما التهنئه بالانجاز التاريخي للجهاز الفني واللاعبين وقال: ان الخطوة بعد فترة غياب عن النهائيات دامت لأكثر من ثمانية سنوات . منوها أن الانجاز جاء تحت ظروف صعبة للغاية في ظل تداعيات جائحة كورونا .. واعتبر أن المطلوب في المرحلة المقبلة يرتكز بشكل مباشر علي الخارطة التنافسية المحلية من خلال وضع برنامج منافسات لخدمة المنتخب الوطني وتجهيز اللاعبين من الناحية الفنية وفق جدول مباريات ضاغط ومتواصل بالاضافة عن خوض التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم ..
وقال مازدا : كنا في السابق نعاني من ضعف الامكانيات في قيام برنامج اعدادي للمنتخب الوطني ولكن حاليا الوضع تغيير كثيرا وأصبحت الامكانيات المادية متاحه واتحاد الكرة يمتلك مبالغ كبيرة تساهم في تغطية نفقات اعداد المنتخب بشكل جيد ..
واشاد الخبير مازدا بالدعم والمؤازرة التي قدمتها الدولة تجاه المنتخب الوطني حتي تكللت مساعيه بالنجاح وبلوغ المراحل الأخيرة من البطولة الأفريقية مشيرا أن الدولة كانت لها القدح المعلي وراء هذا الانجاز من خلال توفير طائرة خاصة للمنتخب في المواجهات الأخيرة من التصفيات مبينا ان المرحلة المقبلة تطلب اعداد نوعي للمنتخب وتتاح له فرصة خوض عدد من التجارب الإعدادية بجانب التركيز علي المنافسات المحلية في اعداد اللاعبين بدنيا وفنيا مؤكدا بأن المهمة تطلب تضافر جهود كل ابناء الوطن من اجل دعم المنتخب في مشواره القادم ..
(2)
من جانبه ذكر المحلل الرياضي الهادي ادم ان مشوار المنتخب الوطني طويل حيث تكمن جاهزيته الفنية علي مستويين نهائي الأمم وتصفيات كاس العالم داعيا لجنة المنتخبات الوطنية المضي بذات النهج الذي اتبعته خلال الفترة الماضية من خلال افساح المجال للمنتخب في التجمع وأداء مباريات اعدادية وقال : اعتقد ان المدير الفني للمنتخب الفرنسي فيلود عليه بمضاعفة العمل الاعدادي خلال الفترة القادمة حتي يسهم في تجهيز الفريق بشكل مثالي واجراء تجارب اعدادية مع منتخبات لها وزنها في القارة السمراء مشيرا إلي أن المنتخب الوطني يحتاج الي تدعيم صفوفه للاعبين أصحاب قدرات بدنية عالية مطالبا اتحاد الكرة بتهئية المناخ المناسب تجاه عمل الجهاز الفني للمنتخب الذي ينتظره مشوار طويل وضاغط ..وقال : ينبغي علي اللاعبين رفع سقف الطموحات ومسالة التأهل الي النهائيات محطة وانتهت بالتالي يجب علينا التفكير في بلوغ الادوار المتقدمة وان نضعه كهدف نسعي ونبذل قصاري جهدنا في الوصول اليه ..

عبر “فيديو كونفراس” “الفيفا” تجتمع اليوم بالثلاثي لحل ازمة المريخ

كشف الأمين العام لإتحاد كرة القدم حسن أبو جبل عن أن قضية نادي المريخ أصبحت في يد الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” .
وقال أبو جبل في تصريح لـ”باج نيوز” إنّهم قاموا بإرسال تقرير اللجنة الثلاثية الذي أعدّه نائب الرئيس عامر عبد الرحمن إلى لجنة الحوكمة بالفيفا إلاّ أنّ اللجنة لم تردّ عليه حتى اللحظة.
وأشار إلى أنّ اللجنة اتصلت بهم وسألت عن محامي يدعى طارق. وأضاف” أجبنا بعدم معرفتنا للمحامي”. وأشار إلى طلب اللجنة عقد اجتماع ثلاثي اليوم الثلاثاء عبر الفيديو بحضور شخصه ورئيس الإتحاد كمال شداد و رئيس نادي المريخ آدم سوداكال والمحامي طارق حسن.
وشدّد أبو جبل على أنّه سيقول الحقيقة بشكلٍ كاملٍ ولن يلوي عنقها. وأضاف”المريخ نادٍ كبير وتاريخي ، كنت أتمنى أنّ تحلّ مشاكله داخل البيت المريخي” .
والجمعة، طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، عبر خطابٍ رسميّ موجه للاتحاد السوداني لكرة القدم، عقد اجتماع عبر “فيديو كونفراس”، الثلاثاء، مع مجلس اتحاد الكرة السوداني ممثلاً في الرئيس ونوابه والأعضاء ورئيس نادي المريخ آدم سوداكال، وطارق الحاج محامي مجموعة الكندو.
وتأتي الخطوة لماقشة تقرير اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة حول الجمعية العمومية لنادي المريخ وشكوى مجموعة الكندو، ضد رئيس الاتحاد كمال شداد ورئيس النادي آدم سوداكال.
ويسود نادي المريخ أزمة إدارية في الوقت الراهن بعد عقد جمعية عمومية في السابع والعشرين من مارس الجاري، تمّ من خلالها إجازة النظام الأساسي.
ويتمسّك آدم عبد الله سوداكال بالاستمرار في إدارة النادي بعدما أصدر قرارًا لاحقًا بتأجيل الجمعية العمومية.

دورة فقيدي الرياضه ابراهيم قديس ومروان ابوالتيت تتواصل بنجاح كبير

تتواصل بنجاح كبير دورة فقيدي الرياضه ابراهيم حسن( قديس) ومروان مأمون (ابوالتيت) بميدان الملازمين جوار نادي الشاطئ الامدرماني بصوره دوريه تحت رعاية كريمة من أعمال مجدي حمد النيل الزراعية وتحت شعار (الوفاء لأهل العطاء الرياضي) وقد شهدت المنافسه مساء أمس مباراتان في التاسعة والنصف من مساء أمس في أولي المباريات فازت العباسيه على نجوم الدوحه بأربعة أهداف مقابل هدف ثم أعقبها عند الحادية عشر مساءا تفوق شباب المريخ على المورده بسته اهداف مقابل هدف.وعلي صعيد ذي صلة تشهد الدوره اليوم مباراتان عند الساعة التاسعة والنصف يلتقي تراب ابوحبيب ولامسيا ثم تعقبها عند الحادية عشر مساءامباراة الكوره الشامله والأطباء

شداد وخالد بخيت يشاركان في قرعة FIFA ARAB CUP
تلقى البروفيسور كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدمSFA، والكابتن خالد بخيت المدرب العام للمنتخب الوطني الاول الدعوة لحضور حفل قرعة FIFA ARAB CUP، للعام 2021م، والتي يشارك فيها المنتخب السوداني، وتم تحديد القرعة في 27 ابريل الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة.
وسيغادر الرئيس والمدرب العام يوم 25 ابريل الى الدوحة، كما سيتم خلال الزيارة متابعة انفاذ اتفاقية التعاون المشترك بين الاتحاد السوداني ونظيره القطري.. العام الماضي.. والتي تعطلت بأمر كرونا.. ويتوقع ان تثمر عن العديد من الفوائد خلال المرحلة المقبلة..

زر الذهاب إلى الأعلى