رياضية

أخبار الرياضة المحلية

اليماني : المريخ ظهر بشكل افضل من الأهلي

أكد أيمن اليماني، محلل أداء المريخ السوداني، أن فريقه ظهر بشكل أفضل من الأهلي، في الجولة قبل الأخيرة لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
وتأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري الأبطال، بعدما قلب تأخره بهدفين نظيفين أمام مضيفه المريخ إلى تعادل (2-2)، في الجولة الخامسة “قبل الأخيرة” من المجموعة الأولى بالبطولة.
وقال اليماني في تصريحات تلفزيونية: “ضربة الجزاء المهدرة كانت نقطة التحول في اللقاء بشكل كبير، حيث إذا كانت النتيجة (3/0) كان سيكون من الصعب على الأهلي العودة”.
وأضاف: “تمكنا من قراءة أوراق الأهلي بشكل جيد، حيث توقعنا أن يخوض الفريق المصري اللقاء برأسي حربة من خلال طريقة (4/4/2)، والتي خاض بها مواجهة فيتا كلوب الكونغولي”.
وتابع: “فرضنا رقابة قوية على أفشة، بالإضافة إلى الاعتماد على زيادة عددية في خط الوسط، وتعمدنا أيضا الضغط على المغربي بدر بانون حتى يمرر لياسر إبراهيم الذي يعتمد على الكرات الطويلة”.
وأتم: “سيف تيري عقده ممتد مع المريخ، ونتوقع أن تصل له العديد من العروض القوية لأنه لاعب مميز، كما أن الإنجليزي لي كلارك مدير فني مميز، ونتوقع أن يكون هناك طفرة كبيرة للفريق معه”.

حشيش: الأهلي تعرض لهزة دفاعية.. وغياب معلول مؤثر

أكد محمد حشيش، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن الفريق الأحمر ظهر بشكل غير مقنع من الناحية الفنية خلال مواجهة المريخ السوداني في دوري الأبطال.
وأنهى الأهلي الشوط الأول أمام مضيفه المريخ السوداني خاسرا بثنائية دون رد، قبل أن يعود في الشوط الثاني ويسجل هدفين، ليقتنص نقطة التعادل في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
وقال حشيش في تصريحات تليفزيونية عبر “أون سبورت”: “الأهلي تعرض لأزمة كبيرة في الخط الخلفي خلال هذه المواجهة، بعد أن ظهرت العديد من الأخطاء”.
وأضاف “أتعجب بشدة ايضا من غياب الإصرار والحماس من جانب اللاعبين، وربما كان هناك استسهال للقاء، والفترة المقبلة تحتاج إلى تدخل من جانب الإدارة، لحث اللاعبين والجهاز الفني على بذل أقصى ما لديهم في المباريات”.
وتابع حشيش “الأهلي يفتقد بشدة عودة المحترف التونسي علي معلول لصفوفه، حيث يعتبر من أهم الأسلحة في الجبهة اليسرى”.
وزاد “عودة معلول أيضا تعيد أيمن أشرف للعب في مركز المساك، وأرى أن الانسجام بين أشرف وبانون أفضل من ياسر وبانون”.
واختتم حشيش “الأهلي خسر صدارة المجموعة، لكن قد يكون ذلك فأل حسن على الفريق لتكرار سيناريو النسخة الماضية والتي تواجد خلالها أيضا في المركز الثاني وحصد اللقب القاري في النهاية”.

أفشة: سنتعلم من لقاء المريخ

وجه محمد مجدي أفشة، صانع ألعاب الأهلي، رسالة لجماهير الفريق وزملائه، بعد التأهل لدور الـ8 بدوري أبطال إفريقيا، وعقب التعادل (2-2) مع مضيفه المريخ السوداني السبت، لحساب خامس جولات دور المجموعات.
وقال أفشة، عبر حسابه على “تويتر”: “‏الحمد لله.. مبروك لكل جمهور النادي الأهلي علي الصعود، ربما لم تكن المباراة الأفضل، لكن الأهم فيها أنك لا تخسر وأنت سيئ”.
وأضاف: “مباراة سنتذكرها كثيرا لنتعلم منها، نعلم تماما مسؤولية تمثيل النادي الأهلي.. لكل إخواني اللاعبين: لا تراجع ولا استسلام، نحن الأهلي وهدفنا معروف.. للأمام يا رجال”.
وساهم أفشة في تعادل الأهلي مع المريخ، بصناعة الهدف الثاني لياسر إبراهيم، الذي جاء في الوقت القاتل من اللقاء.

الأهلي يكرر سيناريو التأهل الذهبي من أرض السودان

كرر الأهلي المصري سيناريو التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا من أرض السودان للموسم الثاني على التوالي.
وتعادل الأهلي مع المريخ السوداني بنتيجة 2-2 في اللقاء الذي أقيم السبت على ملعب “الجوهرة الزرقاء” في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الأولى لدوري أبطال أفريقيا.
ورفع الأهلي رصيده إلى 8 نقاط، متأهلا عن هذه المجموعة، بعدما احتل المركز الثاني خلف سيمبا التنزاني الذي ضمن التأهل والصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة عقب فوزه على فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة (4-1).
وكرر الأهلي سيناريو الموسم الماضي، حين ضمن التأهل عن مجموعته في مواجهة الهلال بالجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري الأبطال، برصيد 11 نقطة.
وحسم الأهلي تأهله في مباراة الهلال التي انتهت بالتعادل (1-1) على ملعب الجوهرة الزرقاء أيضا وصعد الأهلي وصيفا للمجموعة أيضا.

المريخ يصوّب الأنظار تجاه لاعب حي العرب بورتسودان

أفاد نادي حي العرب بورتسودان عن تلقيه خطابٍ رسميّ من نادي المريخ يطالب بلاعب الفريق حسين النور.وقال سكرتير حي العرب بورتسودان النور طه باشري في تصريحٍ لـ”باج نيوز”، إنّهم تسلّموا خطابين من ناديي الهلال والمريخ، مشيرًا إلى أنّهم سيحسمون أمر انتقال اللاعب من عدمه خلال الأيام المقبلة.
وحسين النور، يجيد اللعب في وسط الملعب، وظهر بمستوياتٍ فنية جيّدة مع حي العرب بورتسودان والمنتخب.
ومن المنتظر أنّ تبدأ التسجيلات الصيفية بالسودان في الرابع عشر من أبريل المقبل.

الكاف يكشف موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، يوم 30 أبريل الجاري، موعدًا لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي.
وضمنت بعض الفرق التأهل إلى ربع نهائي البطولة رسميًا وهي: الأهلي المصري، صن داونز الجنوب أفريقي، سيمبا التنزاني، الترجي التونسي، الوداد المغربي، ومازالت بطاقة التأهل غير محسومة للفرق الثلاثة المتبقية.
يذكر أن الأهلي ضمن التأهل رسميًا اليوم السبت بعد التعادل مع المريخ السوداني في السودان (2-2)، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني، خلف سيمبا التنزاني.
وينتظر الأهلي مواجهة قوية في ربع النهائي أمام صن داونز أو الوداد أو الترجي التونسي.
يذكر أن الأهلي هو حامل لقب البطولة، بعدما حصدها في النسخة الأخيرة على حساب الزمالك بالفوز عليه بنتيجة (2-1).

عثمان عيسى يقترب من العودة للممتاز

إقترب نجم الرواق الأيسر لفريق الرابطة كوستي عثمان عيسى من العودة إلى الدوري الممتاز مجدداً بعد أن شارك مع الرابطة في الدوري الوسيط المؤهل للممتاز في مجموعته الثالثه بالأبيض عروس حيث احتل الفريق المركز الرابع.
وتلقى عثمان عروض من قبل اندية الممتاز والتي تسعى للإستفادة من كونه مطلق السراح.
وكان اللاعب قد تألق مع هلال كادوقلي والأبيض في الممتاز فيما انتقل للرابطة كوستي وقدم معه مستويات مميزه ويمتاز عثمان كونه لاعب جوكر يجيد اللعب في الوسط وكمهاجم . ويعتبر حي العرب بورتسودان أبرز الأندية المهتمه باللاعب لتعويض رحيل ظهيره الأيسر رمضان كابو

مركز انسباير وكلية التربية البدنية ينظمان اول ملتقى للاكاديميات

استضاف مقر اكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم 2 فى الفترة من 28 مارس حتي 3 ابريل الجارى فعاليات اول ملتقى لتنظيم وادارة الاكاديميات الرياضية لكرة القدم تشهده البلاد وجاء الملتقى بتنظيم مشترك بين كلية التربية الرياضية بجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا بالتعاون مع مركز انسباير للتدريب وعرف الملتقى الذى حظى باقبال الدارسين من مدراء ومنسوبى الاكاديميات من فنيين واداريين مشاركة نخبة من المحاضرين والخبراء فى المجال وتميز بحوارات ومناقشات جادة اعتبرها منظمى الملتقى انها دليل عافية ونجاح للملتقى
الاستاذ ابوبكر مصطفى مدير شركة انسباير اعتبر ان الشراكة مع كلية التربية هى اللبنة الاولى فى نهج انسباير لقيادة تغيير حقيقى فى المنظومة الرياضية داعيا لمذيد من التاهيل والتخصص فى المجالات التى من شانها ان تسهم فى الاهداف المرجؤة بروف احمد ادم عميد كليتة التربية البدنية بجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا اثنى على روح الدارسين وثمن مشاركتهم معلننا ان خبرات كليته تظل مفتوحة لكافة الراغبين وان التغيير المنشود يقوم على التخصص موكدا تبنيهم لتاهيل وتطوير رياضى نجنى ثماره البلاد مستقبلا وكان الملتقى قد تناول عدة محاور ضمنها ادارة المؤسسة الرياضية ونشاة ومفاهيم الاكاديميات الرياضية والتخطيط الرياضى وتجربة الاكاديميات فى السودان واسس ومفاهيم اختيار البراعم والناشيئن واختتم بمحاضرة تناولت افاق التطور والمشكلات المحتملة وشارك فى تقديمه نخبة من الخبراء والمختصين فى المجال من امثال بروف / احمد ادم ودكتور مكى فضل المولى ود مصطفى كرم الله ودكتور عبد الحفيظ عبد المكرم ود/ عمرمحمد على وب/ محمود بعقوب ودكتور / سليمان فضل الى جانب مشاركة الجزائرى اية عبد الملك والمهندس ايهاب بشير والاستاذ خالد عز الدين عن دور الاعلام وتاثيراته …

برهان تيه : اللعب بوتيرة واحدة تعد أحد مشاكل اللاعب السوداني

قال المدرب الوطني برهان تيه ان احد المشاكل التي يعاني منها اللاعب السوداني هو لعب المباراة بوتيرة واحدة دون تركيز علي الدقائق الأخيرة ويسببها خسرت انديتنا ومنتخباتنا الكثير من النتائج. . وعزت برهان تعادل الاهلي المصري مع المريخ في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء الذي جري بينهما امس السبت علي حساب الجولة الخامسة من دوري الابطال الأفريقية يعود الى ان اسلوب لاعبي المريخ بوتيرة واحدة دون مراعاة وتغيير اسلوب الللعب في الدقائق الأخيرة في حالة التقدم في النتيجة ..وأضاف برهان : لاعبي المريخ في الدقائق الأخيرة ظلوا يعانون الشرود الذهني لذلك استفاد الاهلي المصري من الأخطاء التي ارتكبها دفاع المريخ في الدقائق الأخيرة مدركا التعادل الايجابي بهدفين لكل ..وأشار برهان تيه ان لاعبي المريخ كان لهم القدرة على الحفاظ علي نتيجة التقدم في حالة تنويع اسلوب اللعب في الجزء الاخير من عمر اللقاء بهدف الحفاظ على النتيجة وأضاف برهان : للاسف الشديد هذه هي احد المشاكل التي يعاني منها اللاعب السوداني في اللعب بوتيرة واحدة وعدم قراءته لمجريات اللعب اثناء المباراة مبينا ان عامل الخبرة له اثر كبير في كيفية قراءة الملعب دون انتظار توجيهات من الجهاز الفني ..موضحا أن الاهلي المصري لا يستحق التعادل اذا تعامل لاعبي المريخ بتركيز وانضباط تكتيكي في الجزء الاخير من اللقاء ..وقال تيه : انديتنا ظلت تخسر نتائجها في الدقائق الأخيرة ويرجع السبب الي ضعف اللياقة البدنية والذهنية وقلة عامل الخبرة ..
وفي ختام حديثه اشاد المدرب الوطني برهان تيه بالاداء المميز الذي ظهر به المريخ في اللقاء وقال : المريخ قدم مباراة كبيرة يستحق النقاط الثلاثة بفضل المستوي المميز الذي ظهر به في اللقاء …

زر الذهاب إلى الأعلى