آخر الأخبار

الخرطوم تتخذ إجراءً بشأن مقرات السفارات والمنظمات الدولية

أطلقت ولاية الخرطوم حملة إعمار بيئي كبرى بمحيط السفارات في منطقة المنشية، ضمن جهود تهيئة العاصمة لاستقبال عودة البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية، وذلك بالشراكة بين المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية، ومنظمة رابطة الشعوب، وهيئة النظافة، ومحلية الخرطوم، وعدد من المنظمات المجتمعية، تحت شعار: “من أجل بيئة نظيفة ولمشهد حضاري يليق بعاصمتنا”.

‏وأكد والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة أن العديد من المؤسسات الحكومية شرعت في تهيئة مقارها تمهيدًا لاستئناف أعمالها من داخل الولاية، مشددًا على قدرة الشعب السوداني على تجاوز آثار الحرب وإفشال المخططات التي تستهدف الدولة والمجتمع، ومثمنًا المبادرات الشعبية الداعمة لجهود إعادة الإعمار.

‏وأوضحت الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة، غادة حسين العوض، أن الحملة تستهدف تحسين محيط السفارات والمنظمات الدولية والإقليمية بعد الانتهاء من إزالة مخلفات الحرب بالمناطق السكنية، مشيرة إلى أن البرنامج سيشمل جميع السفارات المعتمدة، بالتزامن مع حملات لإزالة الأنقاض والتشجير، مؤكدة أن ولاية الخرطوم باتت مهيأة لاستقبال عودة هذه البعثات.

‏وشهد تدشين الحملة توجيه رسائل شكر وتقدير إلى حكومتي وشعبي الصين وقطر لدعمهما السودان خلال الفترة الماضية، فيما أكد مدير هيئة نظافة ولاية الخرطوم عبد الرحيم عوض استمرار جهود النظافة والتأهيل بمشاركة واسعة من المجموعات الشبابية.

‏من جانبه، أعلن رئيس منظمة رابطة الشعوب اللواء أمن عمر نمر أن الحملة ستتوسع خلال الأيام المقبلة لتشمل بقية السفارات، عبر إزالة النفايات والأنقاض ومخلفات الحرب من محيطها، ضمن برنامج متكامل لإعادة تأهيل العاصمة.

‏كما أوضح المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم عبد المنعم البشير أن المحلية تواصل تنفيذ برامج لإعادة الوجه الحضاري للعاصمة، شملت إزالة مخلفات الحرب، وإنارة الطرق، واستعادة خدمات المياه والكهرباء، إلى جانب غرس الأشجار أمام سفارتي قطر والصين ضمن فعاليات تدشين الحملة.

زر الذهاب إلى الأعلى