تنسيق سعودي باكستاني لاحتواء التصعيد.. وإسلام آباد تؤكد دعمها الكامل للمملكة

بحث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مع رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف، خلال اتصال هاتفي، تطورات الأوضاع الإقليمية وتداعيات التصعيد العسكري الجاري، إلى جانب الجهود الدولية الرامية لاحتواء الأزمة والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.
وأكد شهباز شريف موقف بلاده الداعم بشكل كامل للمملكة، مشدداً على أن باكستان ستقف بحزم إلى جانب السعودية في مواجهة أي تهديدات تمس أمنها وسيادتها، خاصة في ظل ما وصفه بالاعتداءات الإيرانية المتكررة.
وفي بيان له عبر منصة «إكس»، جدّد رئيس الوزراء الباكستاني تضامن بلاده الراسخ مع السعودية، مؤكداً التزام إسلام آباد الثابت بأمن المملكة، وداعياً في الوقت ذاته إلى خفض التصعيد ووقف الأعمال العدائية، مع ضرورة توحيد الجهود لتحقيق الاستقرار الإقليمي.
كما أشار إلى أنه أجرى الاتصال لتهنئة سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأسرة المالكة والشعب السعودي بمناسبة عيد الفطر، مثمناً ما أبدته المملكة من ضبط النفس في التعامل مع التوترات الراهنة.
واتفق الجانبان على مواصلة التنسيق المشترك والعمل الدبلوماسي المكثف خلال المرحلة المقبلة، بما يسهم في تهدئة الأوضاع وتعزيز الأمن الإقليمي.
«طيران الجزيرة» توسّع عملياتها من الدمام لتعزيز الربط الإقليمي
في سياق متصل، أعلنت طيران الجزيرة بدء تشغيل رحلاتها التجارية من مطار الدمام اعتباراً من الخميس، إلى جانب رحلاتها الحالية من مطار القيصومة، في خطوة تهدف إلى تعزيز السعة التشغيلية ودعم حركة السفر والشحن.
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، برانان باسوباتي، أن التوسع الجديد يشمل تشغيل أكثر من 1000 رحلة إلى 20 وجهة، مع قدرة شحن تتجاوز مليون طن من السلع الأساسية حتى نهاية أبريل، ما يسهم في دعم سلاسل الإمداد في ظل التحديات الإقليمية.
وأكد أن الشركة تواصل العمل على ضمان استمرارية الربط الجوي بشكل آمن وموثوق، بالتعاون مع الجهات المعنية، بما يلبي احتياجات المسافرين ويعزز حركة النقل في المنطقة.


