آخر الأخبار

السودان يعيد تفعيل شراكته الاستراتيجية مع الهند في قطاعي النفط والطاقة

أعلن وزير الطاقة المعتصم إبراهيم أن السودان يمضي بخطى متسارعة نحو إعادة تفعيل وتعزيز شراكته مع جمهورية الهند، في إطار جهود الدولة لإعادة بناء البنية التحتية لقطاعي النفط والطاقة التي تضررت جراء الصراع.‏‏وأكد الوزير أن إحياء الإنتاج النفطي يمثل أولوية قصوى في المرحلة الراهنة، باعتباره أحد أعمدة التعافي الاقتصادي ودعامة أساسية لدعم الاستقرار وتوفير الموارد اللازمة لإعادة الإعمار.‏‏

وأشار إلى أن التعاون مع الهند، بما تمتلكه من خبرات فنية وتقنية متقدمة في مجالات الطاقة، يفتح آفاقاً واسعة لتطوير الحقول النفطية، وتأهيل المصافي وخطوط النقل، وتعزيز كفاءة الإنتاج بما يخدم مصالح البلدين.

‏‏وتأتي هذه الخطوة في سياق توجه الدولة نحو توسيع شراكاتها الدولية مع الدول الصديقة، واستعادة النشاط في القطاعات الحيوية، بما يعزز قدرة السودان على تجاوز تداعيات الحرب وحماية موارده القومية ودعم مسار التنمية المستدامة.‏

زر الذهاب إلى الأعلى