الخارجية تدين استهداف المستشفيات .. وتحمل الدول الراعية للمليشيا المسؤولية

الخارجية تدين استهداف المستشفيات .. وتحمل الدول الراعية للمليشيا المسؤولية
بورتسودان :الوطن
أصدرت الخارجية بياناً أدانت فيه استمرار المليشيا في سياستها الممنهجة لاستهداف المستشفيات والمؤسسات الصحية والإنسانية لا سيما مستشفى الدايات بأم درمان والتي خربتها المليشيا بعد يوم واحد من ترميمها وقد حملت الخارجية رعاة المليشيا الاقليميين ومن يمدونهم بالمدفعية والقذائف بعيدة المدى المسئولية كاملة عن ما يترتب على ذلك من وفيات مباشرة بالتدوين او غير مباشرة عبر انقطاع الخدمات الطبية وجاء نص البيان كالاتي
“تماديا في إستهداف للمؤسسات الإنسانية، خاصة المستشفيات، بشكل متعمد، قصفت مليشيا الجنجويد الإرهابية أمس مستشفي الولادة بأمدرمان (الدايات) بعد يوم واحد من إعادة تشغيله، إثر تحريره من احتلال المليشيا ونهب أجهزته وأثاثاته، وتحويله لثكنة عسكرية لعام كامل .
ظلت المليشا تستهدف المستشفيات العاملة وتواصل إحتلال بعضها في انتهاك للقانون الإنساني الدولي و “إعلان جدة”.
يتحمل الرعاة الإقليميون الذين يزودون المليشيا بالمدفعية بعيدة المدي والمسيرات، التي تستخدمها لقصف المناطق السكنية والقري والمستشفيات المسؤولية عن هذه الجرائم الموجهة ضد الإنسانية.
نطالب الامم المتحدة ووكالاتھا المتخصصة والمجتمع الدولي بادانة ھذه الاعمال الإرهابية والاستهداف الممنهج للمدنيين العزل والمؤسسات الإنسانية.”


