ولايات

والي الخرطوم يعرب عن استنكار الشعب السوداني لأحداث النيل الأزرق

الخرطوم : منى بابكر
اعرب والى الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان حمزة عن إستنكار الشعب السوداني لاحداث العنف التى حدثت فى ولاية النيل الأزرق وتسببت فى إزهاق أرواح الأبرياء وجرح أعداداً كبيرة من المواطنين ووصف الأحداث بالفتنة التي تسعى لتمزيق وحدة القبائل المتعايشة فى سلام واكد الوالى لدى مخاطبته أمس بساحة الحرية حشد أبناء قبيلة الهوسا بولاية الخرطوم برئاسة أمير عموم قبيلة الهوسا الأمير التجانى موسى وقيادات القبيلة أكد اهتمام الدولة ودعمها لاستقرار المواطن فى كافة أرجاء البلاد والعمل على حفظ الامن وبث الطمأنينة وردع الخارجين عن القانون وأشاد الوالي بقيادات وعمد وشباب الهوسا لسلميتهم في التعبير عن رأيهم
وتطرق الوالي لقرار الحكومة الاتحادية بتكوين لجنة متخصصة لتقصى الحقائق وتقديم الجناة للعدالة وترحم الوالى على أرواح الشهداء الذى فقدوا فى الأحداث وعاجل الشفاء للجرحى .
أمير امارة عموم قبيلة الهوسا الأمير التجانى موسى عبر عن أسفه للأحداث التى وقعت فى ولاية النيل الأزرق والتي راح ضحيتها عدد من الشهداء من ابناء القبيلة وقال إن قبيلة الهوسا تعرف بالتعايش السلمى فى جميع ولايات السودان ودعا إلى نبذ العنف والبعد عن الجهوية من أجل امن واستقرار البلاد وطالب أمير قبيلة الهوسا الحكومة الاتحادية بتطبيق القانون وتقديم الجناة للعدالة ودعا أبناء الهوسا بالخرطوم للعمل من أجل إستقرار المتضررين وعودة الحياة إلى طبيعتها وتسهيل مهمة الدولة فى كشف الحقائق .
وكان والي الخرطوم قد التقى بمكتبه قيادة امارة قبيلة الهوسا امس وتسلم مذكرة من الأمير التجانى موسى تعبر عن احتجاج ورفض قبيلة الهوسا للاعتداءات التى شهدتها ولاية النيل الأزرق من قتل وسلب لممتلكات المواطنين وطالبوا بتقصى الحقائق وتقديم الجناة للمحكمة بالإضافة لتعويض المتضررين من جراء الأحداث والعمل على إعادة توطين النازحين إلى مناطقهم .وشارك في اللقاء بحضور مدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق عثمان معلى وقائد المنطقة المركزية ومدير جهاز المخابرات العامة بالولاية وأعضاء هيئة قيادة شرطة ولاية الخرطوم.
////////////////////////////////////

زر الذهاب إلى الأعلى