ولايات

والي الخرطوم يدفع بثلاثة محاور لمجابهة ومعالجة هدام الجيلي

الخرطوم : منى بابكر
أكد والي الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان حمزة ضرورة العمل في ٣ محاور لمجابهة هدام النيل قبالة مدينة الجيلي بعد أن أصبح في تزايد مستمر ويوميا وأمن الوالي على إستمرار المعالجات الاسعافية الجارية الآن بتعزيز الجسر الواقي بواسطة الردميات التي تتم بتعاون ودعم من أهالي الجيلي ومحلية بحري ووزارة البنى التحتية ووجه الوالي وزارة البنى التحتية بتسخير كل آلياتها وامكانياتها وكل أجهزة الولاية الاخري لتعزيز المعالجات الاسعافية وتطمين المواطنين بالجدية في المعالجة كما طالب والي الخرطوم الأجهزة الفنية بوزارة الري الإسراع بإكمال الدراسة الفنية التي يتم بناءً عليها عمل المعالجة الجذرية لمشكلة الهدام وإمكانية النظر في تنفيس النيل دون اللجوء للردميات وذلك وفقا للرؤية الفنية للأجهزة المختصة كما دعا الوالي إلى عقد ملتقى عاجل الأسبوع الحالي يشارك فيه كل ذوي الاختصاص للخروج برؤية متفق عليها لكل المنطقة بما فيها النظر في تنمية وتطوير منطقة الجيلي كمنطقة تاريخية تستحق الوفاء والعرفان على أن يشمل التطوير كافة الأنشطة الخدمية والاقتصادية .
هذا وقد كانت الزيارة قد أستمعت إلى تقارير ميدانية عن واقع هدام الجيلي
وقال المدير التنفيذي لمحلية بحري سليمان مجذوب أن الوحدة الإدارية بالريف الشمالي تشهد حركة نشطة لدعم المعالجات الهندسية ودفعت بكل آلياتها والتي أسهمت حتى الآن في توقف الهدام بدعم من نفير أهالي الجيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى