البرهان يوجّه رسالة شكر وتقدير لأمير قطر عقب زيارة الدوحة

أعرب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، عن شكره وتقديره العميق لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، وذلك عبر منصة “إكس”، عقب زيارته الرسمية إلى الدوحة.
وأشاد البرهان بكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال التي حظي بها خلال الزيارة، مؤكداً أن هذا النهج يعكس القيم الراسخة لدولة قطر، قيادةً وشعباً، في تعاملها مع أشقائها، ويجسد عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين.
دعم راسخ للمؤسسات الشرعيةوثمّن رئيس مجلس السيادة تأكيد سمو أمير قطر على التزام بلاده الثابت بدعم الشعب السوداني ومؤسساته الشرعية في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ السودان، معتبراً أن هذا الموقف يعكس رؤية قطر الداعمة للاستقرار ووحدة الدولة السودانية.
وتأتي هذه التصريحات لتؤكد متانة العلاقات بين الخرطوم والدوحة، وحرص القيادتين على تعزيز التعاون المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة لدول وادي النيل والخليج، ويدعم جهود السودان في مواجهة التحديات الراهنة وترسيخ أسس الدولة الوطنية.


