اقتصادية

محافظ مشروع الجزيرة يؤكد إنطلاقة المشروع برؤية جديدة المرحلة المقبلة

محافظ مشروع الجزيرة يؤكد إنطلاقة المشروع برؤية جديدة المرحلة المقبلة

القاهرة:الوطن

أطلق المهندس ابراهيم مصطفي محافظ مشروع الجزيرة بشريات برؤية جديدة لإدارة المشروع، وأشار مصطفى لدى حديثه على شرف مأدبة أقيمت على شرفه بدار الأمير جمال عنقرة بالقاهرة امس، أشار إلى أن المشروع الذي تبلغ مساحته أكثر من مليوني فدان سيكون مختلفاً في مرحلة مابعد الحرب، لافتاً الى شروع الإدارة في وضع هذه الرؤية للمئوية الجديدة بعد مضي مائة عام من تأسيسه، وأكد أن الرؤية تم وضع الخطوط العريضة لها وسيتم تطويرها عبر بيوت خبرة متخصصة في غضون الفترة القليلة المقبلة.
وأضاف أن أجهزة الدولة والجهات ذات الصلة بالمشروع أكدت دعمها لخطوات التطوير حتى يحقق المشروع النهضة المرجوة ويسهم في التنمية والنهوض بلإقتصاد الوطني.
وأكد تمتع المشروع بمزايا عديدة من خصوبة الأرض وتوفر المياه وأنظمة الري والتحكم.
وقال إن المشروع يضم عدد كبير من المهندسين الزراعيين يشوفون على الأقسام والتفاتيش، موضحاً أهمية دورهم في انجاح العمل بالشراكة والتعاون مع المزارعين.
وكشف عن أن الخطة الجديدة تعطي أولوية كبيرة المزارعين بإعتبارهم ركيزة أساسية وحجر الزاوية في العمل بالمشروع، مبيناً نجاح تجربة الزراعة التعاقدية ودعا رجال الأعمال الوطنيين للإستثمار في المشروع مؤكداً إلتزام الإدارة بتمويل المزارعين بالتنسيق مع البنوك والقطاع الخاص وتوفير التقاوى والمدخلات الزراعية والتقانة الحديثة لتحقيق النجاح المطلوب المنشود.
وشكر مصطفى الأمير جمال عنقرة على الدعوة.
ومن جانبه تعهد رجل الأعمال محمد حامد قذافي رئيس مجلس إدارة شركة بوادي الضعين بدعم إدارة مشروع الجزيرة، وأشار إلى إمكانية التنسيق مع رجال الأعمال الوطنيين و المستثمرين الأجانب للإستثمار في المشروع خلال المرحلة المقبلة حتى يقوم بدوره المنوط به في دفع عجلة التنمية بالبلاد.
و بدوره أكد الأستاذ جمال عنقرة رئيس مجلس إدارة مركز عنقرة للخدمات الصحفية إهتمامه بالزراعة باعتبارها مجال تخصصه الدراسي وبمشروع الجزيرة على نحو أخص لأهميته لكل السودان، منوهاً إلى أنه سيطوع علاقاته من أجل خدمة قضايا المشروع وتطويره ودعم العمل اعلامياً.
هذا وأجمع المتحدثون على ضرورة خطوة تطوير مشروع الجزيرة وليكون رافعة الاقتصاد في المرحلة المقبلة.
وشارك في اللقاء البروفيسور مامون ضو البيت وزير الزراعة السابق بالقضارف، ودكتور عبد الله محمد عثمان وزير الزراعة السابق بالجزيرة
والمهندس عبد القادر عثمان حسن نائب مدير عام البنك الزراعي السابق
والسيد فضل الله ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال السودان في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى