صحية

منظمة صندوق إعانة المرضى تدشن مشاريع صحية وتنموية بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

منظمة صندوق إعانة المرضى تدشن مشاريع صحية وتنموية بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

بورتسودان: الوطن

دشن الفريق إبراهيم جابر عضو مجلس السيادة ظهر اليوم بمدينة بورتسودان، مشاريع صحية وتنموية بتكلفة نحو (2.400.000) ريال سعودي، تتمثل في تأهيل مراكز غسيل الكلى وتوفير عدد (38) ماكينة غسيل كلى موزعة في (6) ولايات، و (66) جهاز طبي لمستشفيات الأطفال فى ولايتى كسلا وشمال كردفان، ومحطة توليد الأكسجين بمستشفى الأبيض التخصصي للأطفال، بحضور الدكتور هيثم محمد ابراهيم وزير الصحة الاتحادى والأستاذ عمر ال موسى مدير المشاريع بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وثمَّن عضو مجلس السيادة جهود دعم واستقرار النظام الصحي والمشاريع التنموية، داعياً المنظمات أن تضطلع بدورها في المجالات التنموية والإنسانية، وتقدم بالشكر للسفير السعودي وعبره لخادم الحرمين الشريفين وولى عهده وللشعب السعودى ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وكل داعميه.
من جهته أشار د. هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الاتحادي لأهمية المشاريع باعتبارها تسهم في إنقاذ أرواح الأطفال ومرضى الكلى، وتسهم في ترقية وترفيع الخدمات الصحية بالمناطق المستهدفة، وتقدَّم بالشكر لصندوق إعانة المرضى باعتباره شريك يعمل في الميدان وتسهم مشاريعه في بناء وتطوير النظام الصحي، كما خص بالشكر المملكة العربية السعودية ومركز الملك سلمان للدعم والسند المتصل.
وأشار سعادة السفير علي بن حسن جعفر سفير المملكة العربية السعودية إلى أن ما تقدمه المملكة للسودان ” حق السودانيين علينا” ، مؤكداً استمرار المملكة في تقديم المشاريع التنموية والإغاثية.
وقال د. محمد الأمين أبو منقة مدير إدارة البرامج والشراكات بصندوق إعانة المرضى أن المشاريع تتويج لشراكة قديمة مع المركز في دعم النظام الصحي، مشيراً إلى استمرار الشراكة مع المركز في عدد من المشاريع، وتقدم بالشكر للمملكة العربية السعودية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وكل الشركاء في الحقل الصحي والإنساني.

زر الذهاب إلى الأعلى