آخر الأخبار

حملات مداهمة بالقضارف لضبط الأجانب و”الخلايا النائمة”

حملات مداهمة بالقضارف لضبط الأجانب و”الخلايا النائمة”

القضارف- الوطن

تمكنت شعبة استخبارات الفرقة الثانية مشاة بالقضارف من القبض علي اكثر من خمسين من المشتبه فيهم والمتورطين في التعامل مع مليشيات الدعم السريع.

ونفذت شعبة الاستخبارات وقوات العمل الخاص حملات مداهمة وتفتيش واسعة استهدفت الاسواق الفرعية والسوق العمومي بالقضارف واصحاب التحويلات البنكية والمصرفية والرصيد والباعة المتجولين والفريشة بجانب تتبع بعض تحركات الأجانب من دول الجوار وضبط الوجود الاجتي بعد.ان ثبت مشاركتهم في القتال ضد الجيش.

وكشفت مصادر مطلعة بأن الحملة اثبتت تورط بعض أصحاب المهن الهامشية والأنشطة التجارية مع القوات المتمردة في تصريف الكتلة النقدية والبضائع المنهوبة والأموال من المناطق والولايات التي اقتحمتها قوات العدو.

من جهته، أشاد يعقوب احمد العبيد ،المدير التنفيذي لبلدية القضارف بحرص ويقظة الأجهزة الأمنية عامة وشعبة الاستخبارات خاصة في السيطرة الميدانية وتكثيف العمليات العسكرية والقبضة الأمنية للحد من الظواهر السالبة وتسلل العدو والتفلتات الامنية.

وأشار إلى أنهم في لجنة أمن البلدية يعملون بتناغم وتنسيق تام لمنع تسلل العدو والخلايا النائمة عبر عدة محاور وخطط أمنية منها نقاط الارتكاز والتفتيش والأطواف الليلية.

ودعا العبيد المواطنين والتجار الالتزام بقرارات وموجهات لجنة الامن والتقيد بها قبل للحفاظ على امن وسلامة الولاية.

زر الذهاب إلى الأعلى