رأي

بالواضح

بالواضح

فتح الرحمن النحاس

وقاحة المبعوث الأمريكي..أرفضه يابرهان بلا تردد..!!

*لا أدري لماذا تظل أمريكا التي تطلق علي نفسها مسمي الدولة العظمي وتدعي ريادة العالم، (فاشلة) دائما في إحترام وفهم سيادة الدول الأخري وخيارات وأمزجة شعوبها، أهو ناتج عن غطرسة وإحساس بالعظمة أم هي الروح (الإستعمارية) التي تسكنها..؟!! أم أن الأمر يعود (لسطحية) سياستها الخارجية..؟!! أم ياتري نفهم أنها الحاضنة والأم الرؤوم لكل هذه الصفات الوضيعة، فيسقط عنها تماماً وصفها برائدة العالم الحر..؟!! المبعوث الأمريكي الجديد للسودان توم بيريلو يجيب علي هذه التساؤلات وهو يسفر عن (إستعلاء قبيح) قبل أن يمشي بضعة خطوات في مهمته الجديدة، الشئ الذي ينبئ عن (ضحالته) في العمل الدبلوماسي وفقدانه الحصافة المطلوبة، فرأي أن يتعامل (بغطرسة) مع السودان..!!
*ويبدو أن (الغرور) يمثل العنوان المميز لتوم بيريلو، لهذا لم ير عيباً في أن يطرح علي طاولة قيادة السودان (روشتة وقحة) يطلب منها الأيفاء بها، وجاء في صدرها إدانته لإعادة صلاحيات جهاز الأمن والمخابرات في ظل مااسماه غياب المؤسسات الدستورية..!! أي (جهالة) هذي التي تجعل هذا المبعوث يتدخل في شأن سيادي يخص السودان؟!! ألم يكن الأحري بك أن تنظر تحت قدميك وتتمعن في ال (.C.I.A الأمريكية) وأعمالها الإجرامية حول العالم قبل أن تعترض علي تفعيل مخابراتنا الوطنية..؟!! ثم هو يحاول (المساواة) بين الجيش ومليشيا التمرد، ويجزم انهما لن يستطيعا حسم المعركة عسكرياً، فهذا يكشف (فقر) معلوماته عن ميدان المعركة التي (تميل) كفتها لصالح الجيش ويقترب قاب قوسين أو أدني من (إستئصال) التمرد…وأسوأ من هذا (عنجهيته البغيضة) التي يحدد بها (الكيفية) التي ستنعقد بها مايسمي بمفاوضات جدة وفق وصفته الخاصة..!!
*يتمدد بيريلو في منطقه (المعوج) ويقول لن نسمح لما أسماهما طرفي النزاع بتقاسم السلطة، ونقول له عليك أن تعلم أن شعب السودان وجيشه هما الجهة الوحيدة التي (ستحكم) السودان أما (طرفك الثاني) التمرد فأبحث له عن سلطة في بلد ثاني لو أنك أصلاً وجدته حياً…ثم كان تجسيده الأكبر (لخوائه) حينما وضع إشتراطات غريبةلبرنامج زيارته لبورتسودان قد يستحي منها مستعمر لمستعمره، فقد طلب أن يفرغ له مطار بورتسودان من أي ملمح أمني سوداني، ويكون تحت حراسة (المارينز الأمريكي) وأن يستقبل من يرغب فيه بمافيهم برهان إليه طواعية في المطار…لم يبق له إلا أن يقول أليس لي ملك السودان وهذه الأنهار تجري من تحتي..؟!!
*يابرهان أرفض بقوة هذا المبعوث المفتري إنتصاراً لكرامة شعبك وهيبة الدولة..!!

*سنكتب ونكتب…!!!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى