زيارات البرهان !!

زيارات البرهان !!
بقلم :أبشر الماحي الصائم
واضح ان الفريق البرهان لا يقرأ من كتاب (الرأي العام الجماهيري)، الذي شكل رأيا وطنيا غالبا ضد بعض الدول والمجوعات التي خططت ومولت وشاركت في الحرب، ومن ثم ساهمت في إرجاع مسيرة البلاد للخلف مائة سنة ضوئية !! فقد سبق للفريق البرهان في اوج ذلك الطوفان الجماهيري المعادي لنشطاء قحت و اليسار ان التقي السيدة عائشة موسي ، اشهر رافعي شعار (لا للحرب العبثية) !! فضلا عن ان نشطاء قحت الذين لم يكتفوا باشعال الحرب فحسب، بل حتي يوم الناس هذا مصرون علي تشكيل الجبهات الحزبية والتكتلات الاقليمية الساعية لتفكيك الجيش السوداني الذي يخوض معركة الكرامة، لا يزال هولاء النشطاء العملاء طلقاء وغير مطلوبين للعدالة !! واذا وجدنا عذرا لزيارة السعودية الداعم (غير المباشر) لهذه الحرب الوجودية الديمغرافية ضد الدولة السودانية، بمسوغات (لا لصناعة المزيد من الاعداء) وهي مسوغات يومئذ مقدرة ومفهومة. فضلا عن إيجاد عذر للعواصم المشتراه من قبل ابوظبي/انجمينا نيروبي ادس ابابا وكمبالا/ فان الشعب السوداني قطعا لن يجد عذرا لخطوتين اثنتين اذا ماوقعتا وهما ، زيارة البرهان لابوظبي الراعي الرسمي لمونديال اجتياح الدولة السودانية ،واستقبال نشطاء قحت الذين حملوا الهالك حميدتي حملا للتمرد ضد الدولة، ومن ثم اصبح لهم في كل نفس زهقت ودور نهبت ومنشأة دمرت كفل ووزر !!
فهنالك “يا رعاك الله” مساحة كبيرة بامكان قائد الجيش، رئيس مجلس الدولة الفريق البرهان التحرك فيها، لكنها بطبيعة الغليان الجماهيري العارم لاتتسع لدولة عيال زايد، ولاتتسع ايضا لادواتهم من نشطاء قحت من شغيلة المنظمات وعملاء السفارات ممن فروا من البلاد في معية وحماية البعثات الدبلوماسية الاجنبية.. وهذا كل ماهناك.


