والي نهر النيل ويشدد على ضرورة التوعية بمخاطر مخلفات التعدين

والي نهر النيل ويشدد على ضرورة التوعية بمخاطر مخلفات التعدين
الدامر: الوطن
أكد والي نهر النيل المكلف محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون، أكد على اهمية ودور المجلس الاعلي لحماية وترقية البئية في الحفاظ علي صحة الانسان والحيوان والنبات.
وشدد الوالي لدى لقائه بمكتبه بالدامر بالدكتور حسن حمد السيد عبدالرحمن الامين العام للمجلس، شدد على ضرورة تكثيف حملات التوعية والتثقيف بخطورة وجود مخلفات التعدين داخل المساكن والمناطق الزراعيه واماكن الرعي بالتنسيق مع كافة الجهات من اجل انجاح هذه الحملات.
كما وجه بضرورة التنسيق المحكم بين وزارة الصحة بالولاية والمحليات بخصوص ازالة النفايات خاصة في اماكن التجمعات وعلي راسها الاسواق. فضلا عن ايجاد بدائل لاكياس البلاستيك لخطورتها على صحة الانسان والبيئة عموما.
ووجه السيد الوالي وزارة المالية بالولاية بمعالجة مشكلة ميزانية المجلس والتسيير التي يعاني منها المجلس وتحديد ميزانية اسعافيه عاجلة لتمكن المجلس من تنفيذ برامجه وخططه ومشروعاته.
كما وجه بإعداد مقترح شامل بخصوص تكوين هيئة نظافة الولاية للاسراع في تكوينها وتكملة هياكلها والنظر في كيفية الاستفادة من تدوير النفايات.
كما وجه الوالي شؤون الخدمة بالولاية بالتعاون مع المجلس ومده بكوادر متخصصة من الكوادر الموجوده بالولاية لتسهم في دفع العمل بالمجلس.
من جانبه قدم الدكتور حسن حمد السيد الامين العام للمجلس تنويرا ضافيا حول خطة عمل المجلس والبرامج المستقبليه والمشاكل والصعوبات التي تواجه عمل المجلس.


