وزير التعليم العالي يوجه مديري الجامعات بالولايات للعمل على تيسير قبول الطلاب

الخرطوم: الوطن
وجه بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي مديري الجامعات الحكومية وغير الحكومية بالولايات للعمل على تيسير أمر قبول الطلاب خاصة طلاب السنة الأولى، وزيادة الاعداد المخططة لبعض التخصصات.
مشيرا إلى تيسير إجراءات عملية تحويل طلاب المراحل المتقدمة بالتنسيق مع الادارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات.
ودعا الوزير الإدارة العامة للقبول للاستفادة القصوى من النظام الالكتروني المعمول به في الإدارة، وإعادة اطلاقه بكامل فاعليته، مع ضرورة ربطه مع كل الجامعات والكليات على امتداد البلاد،
وأكد على إن هذا النظام يساعد كثيرا في عملية تكملة اجراءات القبول للسنة الأولى والتحويل بين الجامعات للمراحل المتقدمة، ليتمكن الطلاب من مواصلة مسيرتهم التعليمية،
وأكد الوزير سعي الوزارة الدؤوب في توفيق اوضاع طلاب الجامعات المتضررة من الحرب وتمكينهم من مواصلة تعليمهم داخل البلاد،
وأشاد دهب بانتظام العمل بمراكز التوثيق المؤقتة بجامعات الجزيرة والبحر الاحمر ووادي النيل وبخت الرضا.


